افضل تطبيقات iOS و اندرويد (18)

افضل تطبيقات iOS و اندرويد (18)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن افضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، ونضع في هذه السلسلة كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات اندرويد

 

Flynx

تطبيق Flynx المتاح بشكل مجاني على متجر بلاي، حيث يستفيدوا منه المستخدمين في فتح روابط الويب التي تصادفهم في أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي دون الحاجة للخروج من التطبيق، وبنفس الوقت بطريقة ذكيّة وأكثر من رائعة، وهي عند النقر على الرابط يتم إنشاء ايقونة عائمة مع التوضيح بمؤشر يُعلمك بإنتهاء تحميل الصفحة المطلوبة.

وعند الإنتهاء يمكنك إغلاق الأيقونة العائمة عبر سحبها إلى أسفل، مع العلم أن التطبيق يإستطاعته فتح أكثر من مهمة بنفس الوقت، كذلك يدعم التطبيق 15 لغة منها اللغة العربية، كذلك يدعم مشاركة الرابط لمختلف منصات التواصل الإجتماعي، علاوةً على ميزة حفظ تاريخ تصفّح رابط بهدف الرجوع إليه عند الحاجة، علاوةً على ميزة حفظ الرابط للرجوع إليه في وقت لاحق حتى لو لم يكن هناك إتصال بالإنترنت.

تطبيق Flynx معه ستتصفّح الروابط دون الخروج من فيسبوك أو تويتر

الإصدار الحالي: 1.2.5 v.

الحجم: 2.5 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 3.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Solid Explorer

مدير الملفات Solid Explorer يعتبر واحد من أكثر تطبيقات إدارة الملفات شعبية، حيث من أبرز مميزاته سهولة إستخدامه كما يوفّر للمستخدمين ميزات عدة منها أسلوب الإفلات والسحب بنقل الملفات ودعمه للنقل على الخدمات السحابية المختلفة كدروب بوكس وون درايف وغيرها، وضغط وفك ضغط الملفات مع إمكانية فتح الملفات المضغوطة وإستكشاف المحتوى دون فك الضغط عليها.

في مرحلته التجريبية التي إستغرقت لأكثر من 6 شهور للتطبيق لم يكن ذو جاذبية من حيث التصميم لكن أدواته قد أثبت نفسها، ومع الإصدار الجديد يأتي مع قائمة جديدة منتظمة محافظًا على نفس أدواته السابقة والتي برأيي تعتبر من أفضل الأدوات في هذا المجال، كما وجلب Solid Explorer 2.0 تصميم ماتيريال ديزاين بشكل كامل مع دعمه العرض المزدوج والسحب والإفلات ووصول الجذر “ROOT” ودعم مختلف سحابات التخزين. (للإطلاع أكثر)

Solid-Explorer

الإصدار الحالي: 2.0.3 v.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

WordKik Child

WordKik Child

هذا التطبيق الجديد يحمي طفلك من مشاهدة الأمور الغير مرغوب فيها عبر جهازه اللوحي او هاتفه الاندرويد، مما تحافظ على سلامة طفلك، بمعنى آخر تطبيق للرقابة الأبويّة لحماية الطفل من النظر لأمور غير لائقة أو أمور تسبب له العنف مستقبلًا، البارز في التطبيق رصد الطفل لو أقدم على هذا ليتم مراجعة القضية بأسرع وقت ممكن.

حيث سيقوم التطبيق بإرسال الإشعارات عندما يُقدL طفلك على كتابة بعض الكلمات والألفاظ السيئة، مع إمكانية إستخدام التطبيق في جهاز آخر بهدف قفل التطبيقات والمواقع على هاتف طفلك عن بعد.

WordKik Child

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 9.3 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

PixelKnot

أصبح الجميع يعتمد على الهواتف الذكيّة في الاتصال بالشبكة العنبكوتية، والأبرز إستخدام تطبيقات التواصل مع الآخرين كفيسبوك وتانجو وفايبر ,,إلخ والتي لا تعتبر آمنة بما يكفي، ولذلك أصبحت الحاجة لوسائل تساعد المستخدمين في إرسال رسائلهم بشكل آمن وسري للغاية، وذلك ما يوفّره تطبيق PixelKnot “بيكسل نوت” والمطروح مُؤخرًا على متجر الأندرويد قوقل بلاي بشكل مجاني.

PixelKnot تطبيق طوره مشروع غارديان صاحب العديد من تطبيقات وبرامج أمن المعلومات والإتصال، حيث تتبلور فكرة التطبيق بإخفاء النصوص داخل الصورة، أي يُمكّنك من إرسال أي صورة من إختيارك تحتوي على نص حرفي أو رقمي غير مكشوف بتاتًا إلا لأصحاب الصورة التي بطبيعة الحال يعرفوا ما هي الصورة وما هو الباسوود لفتح الصورة وقراءة النص.

ويُعد التطبيق من ضمن التطبيقات المبنيّة على علم إخفاء المعلومات Steganography والذي يُعبّر عن حماية معلومات معينة من معاينتها، أو تُستخدم من قبل أشخاص غير مخوّل لهم ذلك، أو من أن تدمر أو تحذفأو تُوزّع، أو أن تُعدّل سواء كانت معلومات رقميّة أو غير رقميّة، ويستخدم التطبيق لوغاريتمية إخفاء تم تطوريها حديثا تدعى F5, ويقول القائمون على التطبيق بأنه يقوم على 3 معايير هي:

  • أن تظهر الصورة التي تم إخفاء الرسالة فيها للعين على أنها صورة غير مُعدلة إطلاقًا.
  • أن تظهر البايتات التي تشكل الصورة على أنها غير مُحرّفة أو مشوهة
  • أن يتم استعادة الرسالة المخبأة داخل الصورة بغض النظر عن طريقة إرسالها أو نقلها.

أما من حيث إمكانية إستخدام التطبيق يمكنك الإطلاع على المراجعة الكاملة للتطبيق من هنا.

PixelKnot من أمنيات غارديان على أندرويد "إخفِ النص في صورة"

الإصدار الحالي: 0.3.3 v.

الحجم: 4.5 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

افضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

افضل تطبيقات iOS

 

ProCamera 8

ProCamera 8 على iOS يجلب مجموعة واسعة من أدوات التحرير على الصور

تطبيق معالجة الصور القوي جدًا ProCamera 8، حصل على تحديث يعتبر الأضخم له منذ طرحه على متجر الآب ستور، أولى هذه الإضافات هي أدوات تحرير جديدة وقوية متمثلة بـ 4 أدوات وهي أداة المنحيات، الأداة السحرية، أداة VAPO، أداة FADE، حيث كل أداة من هذه الأدوات قمت بشرحها بالتفصيل بالإنتقال لمراجعة التطبيق الشاملة من هنا.

كما وجلب التحديث ميزة أكثر من رائعة لربما للمرة الأولى في هذا النوع من هذه التطبيقات وهي “بوصلة الصورة” حيث تسمح لك بمعرفة مكان إلتقاط الصورة، مع عرضها على خريطة دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، إضافة إلى عرض معلومات المكان وإبتعاده من حيث أنت ووقت الإلتقاط ,,إلخ.

وتم تحسين تصوير HDR وذلك بإضافة تكنولوجيا vividHDR الشهيرة وبذلك تم اختصار الوقت اللازم للتجهيز القصير مع إضافة خيار الحفظ التلقائي لصور HDR، أيضًا جلب تحديث ProCamera 8  الدعم للعديد من الأدوات التي يمكن الإستفادة منها عبر ساعة أبل ووتش، اهمها إلتقاط الصور عند بعد عن طريق الساعة بوضعيات مختلفة منها الوضع الليلي ووضع HDR كذلك الوضع العادي، أيضًا عرض الصور مباشرة على الساعة الذكي، وأجدر بالإشارة أن التطبيق متوفّر بسعر 4.99 للآيفون و 2.99$ للآي باد. (للإطلاع أكثر)

ProCamera 8

الإصدار الحالي: 6.3 v.

الحجم: 49.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.1 فما أعلى.

الترخيص: 4.99$ ايفون| 2.99$ آي باد.

itunes

 

Snackshots

Snackshots لإنشاء ملصقات خاصة بك لاستخدامها مع فيسبوك ماسنجر

تطبيق Snackshots والجديد على نظام iOS الذي يتيج لك إنشاء الملصقات الخاصة بك وإستخدامها في فيسبوك ماسنجر، حيث يوفّر لك هذا التطبيق مكتبة من الشخصيات المختلفة التي يمكنك إستخدامها وصياغة الملصق الذي تريده من لون الخلفية وإضافة النص ولون النص وحجم النص ونوع الخط، ومكان وضع النص.

Snackshots

الإصدار الحالي: 6.3 v.

الحجم: 26.3 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

Purple Notes

تطبيق للملاحظات، بسيط جدًا وقوي وسهل الإستخدام، حيث يدعم التطبيق مزامنة البيانات على آي كلاود بين الأجهزة العاملة بنظام الآي أو أس، مما يوفّر آلية تخزين يمكن الوصول إليها من ي جهاز يعمل بهذا النظام.

ويأتي التطبيق بالدعم الكامل لساعة أب ووتش من تصفّح لملاحظاتك وإضافة ملاحظات جديدة، ويسمح لك كذلك بتنسيق الملاحظات مع حفظها بكلمة مرور، علاوةً على دعمه لمشاركة أو إرسال الملاحظات عبر الرسائل النصيّة القصيرة أو البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الإجتماعي المختلف، وأخيرًا يدعم النسخ الإحتياطي لملاحظاتك.

Purple Notes

الإصدار الحالي: 1.2 v.

الحجم: 9.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.2 فما أعلى.

الترخيص: 2.99$.

itunes

 

Picjoy 

عبارة عن مكتبة الصور الخاصة بك تستفيد منه في تنظيم صور بشكل تلقائي ويساعدك على العثور على أي صورة فورًا، البارز في التطبيق أنّه يوفّر لك ديناميكية لجميع صورك التي توصف بقابلية البحث السريع، حيث يصنف لك الصور تلقائيًا مثل التاريخ والمانسبات والأماكن ,,,إلخ.

كما وتستطيع كتابة نبذة عن الصورة الملتقطة لمراجعة الذكريات، ويدعم حاليًا التطبيق التخزين السحابي على آي كلاود وقريبًا سيتم الدعم للخدمات السحابيّة الأخرى مثل قوقل درايف ودروب بوكس و Amazon Photos، ويدعم التطبيق التعرّف على الوجوه.

Picjoy

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 72.8 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

لى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة افضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (17)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (16)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (15)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (14)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (13)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (11)

افضل تطبيقات ios و أندرويد (10)

افضل تطبيقات ios و أندرويد ( 9 )

تعليقات عبر الفيسبوك