اختراق “فريق القرصنة” وتسريب كمية ضخمة من المستندات الهامة

hackingteam_1-100594937-orig

تعرضت شركة Hacking Team الإيطالية لعملية اختراق ضخمة استطاع القراصنة عبرها تسريب رسائل البريد الإلكتروني وقوائم عملاء الشركة وشيفرات مصدرية بالإضافة إلى السيطرة على حساب تويتر الخاص بها واستخدامه لنشر التسريبات.

وتعرف شركة Hacking Team بأنها تقدم أدوات وبرمجيات التجسس والإختراق والمراقبة لحكومات مختلف دول العالم. ومن بين أدواتها برنامج دافينشي Davinci الذي يمكنه الدخول إلى الرسائل النصية القصيرة ورسائل البريد الإلكتروني وسجل التصفح لأي هدف تحدده الحكومات.

ومن بين الملفات المسربة التي يصل حجمها إلى 400 غيغابايت تبين أن بعض عملاء الشركة يشمل كازاخستان، روسيا، استراليا، ماليزيا، المكسيك، سينغافورة، اسبانيا، تايلاند، تركيا، ومن الدول العربية هناك السودان، المملكة العربية السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، المغرب.

وكشف التسريب أيضاً أن الشركة تبيع برمجياتها وأدواتها للشركات الخاصة أيضاً وليس للحكومات فقط وهو ما كانت تنفيه على الدوام. إضافة لذلك هناك مستندات مسربة تبين الحوالات المالية التي تقاضتها الشركة لقاء بيع منتجاتها وخدماتها للحكومات منها 480 ألف يورو دفعتها السودان.

من جهته قال Christian Pozzi مؤسس الشركة أن القراصنة فبركوا المعلومات حول خدمات وعملاء الشركة مضيفاً أنه يجري العمل مع الشرطة حول القضية.

الجدير بالذكر أن شركة Hacking Team تصنف ضمن قائمة أعداء الإنترنت الخاصة بمنظمة مراسلون بلا حدود.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك