أفضل 12 تطبيق من تطبيقات iOS الجديدة والمحدّثة في شهر يونيو

أفضل 19 تطبيق من تطبيقات iOS الجديدة والمحدّثة في شهر يونيو

كعادتنا عند إنتهاء كل شهر نعرض لكم أفضل التطبيقات التي تم طرحها حديثًا أو التي حصلت على تحديث جديد ومهم لها في الشهر ذاته، موضوعنا لهذا اليوم يتناول أفضل تطبيقات نظام iOS لشهر يونيو المنصرم، وبالفعل كان الشهر حافلًا بالتطبيقات الجديدة والمهمة، دعونا نُلقي نظرة على كوكبة هذه التطبيقات.

“للإطلاع على أفضل تطبيقات iOS لشهر مايو يمكنك الإنتقال إلى هنا

 

∗ Pushbullet

Pushbullet

في شهر يونيو حصل هذا التطبيق الغني عن التعريف على تحديث ضخم وفّر فيه الكثير من الخيارات، كما وأن التحديث تناول مختلف أنظمة التشغيل الأخرى من أندرويد وويندوز فون وإضافات على المتصفحات من كروم و فايرفوكس و أبرا و سفاري.

حيث تم تنظيم عرض المعلومات لتصبح إمكانية الوصول إليها بشكل أسهل، وتم إضافة خيار الدردشة مع الأصدقاء وميزة السحب والإفلات المتعدد في نقل الملفات علاوةً على ميزة الإشعارات الذكيّة. (للإطلاع أكثر)

Pushbullet

∗ IFTTT DO

حصلت جميع تطبيقات أتممة المهام IFTTT DO على تحديث جديد جلب العديد من الإضافات أبرزها الزر العائم بهدف الوصول المباشر من الشاشة الرئيسية، ومجموعة كاملة من القنوات والوصفات الجديدة للتحكم، كما وأصبح بالإمكان كتم صوت الهاتف في بعض الأحيان.(لمن لا يعرف ما هية IFTTT يمكنك الإطلاع وتعرفها لك من هنا، كما ونفس الإصدار تم طرحه على نظام أندرويد.

IFTTT

∗ Moleskine Timepage

Timepage

أحد تطبيقات التقويم الجديدة، حيث الأبرز في التطبيق هو تصميمه البسيط والأنيق جدًا كذلك دعمه لساعة أبل ووتش، حيث يضع كل ما تبذلونه من مواعيد زمنية في مكان واحد بسلاسة معمن توقعات الطقس والخرائط والاتصالات.

ومع التطبيق سيتم تقديم الجدول الزمني الخاص بك بشكل مستمر، مما يجعل من السهل رؤية العرض الأسبوعي لجدولك في لمحة، علاوةً على إمكانية معرفة الوقت المستغرق في عملية الإنتقال من منطقة لأخرى بغض النظر إن كان مشيًا على الأقدام أو بالمركبة أو حتى بالطائرة، التطبيق متوفّر بشكل مدفوع يمكنك شراءه بسعر 4.99$.

➤ Moleskine Timepage

∗ Straw

تطبيق التصويت وإستطلاعات الرأي والمتاح سابقًا على نظام ويندوز فون، وفي شهر يونيو تم طرح التطبيق على نظامي أندرويد و iOS، أبرز ما يقدّمه التطبيق لمستخدميه بث إستطلاعات الرأي، وبتالي يمكننا القول بأن التطبيق هو وسيلة سهلة ومجانية من خلالها يمكن التصويت لبعض الأمور التي ستساعدك وذلك من خلال الحصول على المشورة والآراء من أصدقائك ومتابعينك ، أو حتى من شبكة الإنترنت بأكمله باستخدام الميزة المبتكرة StrawCast.

فمجرد طرح السؤال أو الإستطلاع واختيار مكان النشر (الشبكات الاجتماعية، والرسائل القصيرة، البريد الإلكتروني أو StrawCast ) يمكنك الحصول فورًا على النتائج.

Straw

∗ Instagram

Instagram

شهد تطبيق إنستقرام تحديثات عديدة في شهر يونيو أبرزها تحديث رقم إصدار 7.0 حيث حصل التطبيق على بعض التغييرات الكبيرة، والتي تهدف في المقام الأول تيسير عملية البحث عن صورةٍ معينة، وكذلك تجديد زر الاستكشاف.

في علامة تبويب الاستكشاف الجديدة، بات بإمكان المستخدمين استعراض ما يحدث وفقًا لاتجاهات الوسوم ومؤشرات الأماكن. كذلك في الجزء العلوي من الصفحة، ستكونون قادرين على استعراض الحسابات حسب مستخدمي إنستقرام الأكثر شعبية هنالك.

حاليًا، تتواجد تلك التغييرات فقط لمستخدمي الولايات المتحدة، وتتطلع الشركة لإطلاق تبويب الاستكشاف الجديد لبقية الدول في وقتٍ قريب، أما عن تحسينات ميزة البحث، فسيتمكن الجميع من الاستفادة منها مع التحديث. فمن خلال بحث الأماكن، يمكنكم مشاهدة ما يجري في مكانٍ معين.

Instagram

∗ Polarr 

Polarr

تطبيق محرر الصور المتقدم، تم طرح هذا التطبيق في آواخر شهر يونيو، حيث يُمكّنك من إجراء تعديلات على مستوى عالٍ، مع توفيره لأدوات تحرير وتعديل قوية وخاصًة لهواة التصوير، ويقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الفلاتر والأدوات التي تساعدك في عمليات التعديل غلى الصور.

➤ Polarr

∗ Skype Qik

تطبيق الدردشة السريعة بالفيديو، ومن خلاله يمكنك إنشاء المجموعات والبدء في تسجيل لقطات فيديو مباشرة لمدة 42 ثانية مع إمكانية تحديد مدة حذف هذه الرسائل علماً بأن أقصى مدة لبقاء الفيديو في هاتف المُستقبل ستكون أسبوعين وبعدها يُحذف تلقائيًا.

حصل هذا التطبيق والمطروح من مايكروسوفت على تحديث جديد حيث جلب معه إمكانية الكتابةعلى مفاطع الفيديو وبذلك سيُصبح للفيديو عنوان توضيحي تظهر على سطحها، مع إمكانية مشاركة الصور والمراسلة بها بين الأصدقاء جنبًا إلى جنب المراسلة الرئيسية بمقاطع الفيديو، علاوة على دعمه ضع المقاطع الصوتيّة على مقاطع الفيديو. (للإطلاع أكثر)

➤ Skype Qik

∗ TripPix

TripPix

تطبيق فوتوغرافي آخر وجديد طُرِح على متجر الآب ستور في الشهر المنصرم، ويأتي بفكرة أكثر من رائعة وهي جعل صورك الخاصة في ألبوم وكل صورة بجابنها مكان الإلتقاط على الخريطة، ويتم وضع صور ما بين 15-30 صورة.

ولجعل الألبوم أكثر يمكنك شراء المسخة الكاملة ولكن بسرع كبير للغاية 19.99$!

➤ TripPix

∗ Slidebox

إن كنت أحد المستخدمين الذي يعشقون إلتقاط الصور ولا يبخلون في وقتهم في إلتقاط الصور في كل لحظة، لابد من توفّر تطبيق ما على جهازك الذكي لتنظيم مجموعة الصور والتي تكون بطبيعة الحال مُكتظة على معرض الصور الخاص بك، أوفّر لك تطبيق Slidebox المجاني والمطروح مُؤخرًا على كلا النظامين أندرويد و iOS.

Slidebox هو أفضل وسيلة لحذف الصور بسرعة وتنظيمها في ألبومات وذلك عبر التمرير والإنتقاد بين مجموعة الصور، حيث يُقدّم للمستخدمين وسيلة للسحب تصل إلى كل صورة مع التمرير بين الصور لتتمكن من إلقاء نظرة سريعة وفاحصة على الصور، وبعد ذلك تقرر على الفور كيفية التخلّص من الصورة أو الإحتفاظ بها بمستعرض الكاميرا. (للإطلاع أكثر)

 

Slidebox

∗ Emoji Keyboard by LINE

لوحة مفاتيح الرموز التعبيرية من لاين، حيث تشمل هذه اللوحة على أكثر من 3000 ملصق تعبيري يمكنك ببساطة إضافتها إلى لوحة المفاتيح الإفتراضية، ويمكن للمستخدمين فتح أكثر من 700 ملصق عن طريق الإشتراك ودفع أقساطها، وتشمل هذه الرموز ملصقات متحركة أكثر حيوية ومتعة، وتقول لاين أنّه ما شملته هذه اللوحة من رموز قد تم إختيارها بعناية من ضمن 40000 مجموعة خاصة بالملصقات. (للإطلاع أكثر)

Emoji Line

∗ Dot

عندما تريد البحث عن شيء ما من المؤكد أنك تذهب لخرائط قوقل للتحقق من المكان، أو الذهاب لفيسبوك وسؤال أحد أصدقائك، تطبيق Dot الجديد والذي طرح مُؤخرًا على متجر الأب ستور وجاء لسد الفجوة بين ما أشرت له سابقًا من عملية التحقق.

يسمح لك هذا التطبيق بوضع نقطة على الموقع أو المكان الذي قمت بزيارته على الخريطة داخل التطبيق، وترك رسائل لمتابعيك أو أصدقائك بالإطلاع عليها، ويمكنك تصنيف النقاط الخاصة بك عبر الهاشتاق، ونقاط الأشخاص الآخرين تظهر لك بألون مغايرة عن ألوان نقاطك وذلك للتمييز فيما بينها.

Dot

∗ Hangouts

تحديث Hangouts 4.0 يصل iOS قبل نظام أندرويد

قبل بضعة أسابيع من الآن رأينا التسريب الخاص بتحديث تطبيق المحادثات Hangouts 4.0 على نظام أندرويد، حيث جاء التحديث بتغيير شامل وكامل في التطبيق من حيث الألوان الأيقونات وإعتماده بنسبة كبيرة على لغة ماتيريال ديزاين، ولكن لحتى الآن لم يُعلن عن التحديث بشكل رسمي ولم يُطرح على متجر بلاي.

ولكن على نظام iOS حصل التطبيق بالفعل على تحديث Hangouts 4.0 والذي يبدو مُطابقًا تقريبًا على ما سُرّب بخصوص نسخة أندرويد، وبذلك بلا أدنى شك إطلاق التحديث على نظام أندرويد بات قريبًا جدًا.

في سلسلة الصور المعروضة يمكننا القول بأنها نفس الصور في تحديث التطبيق المُسرّب على أندرويد، من تجربة محادثة مماثلة تمامًا حيث سترى في الصف السفلي مجموعة الأدوات التي تُعبّر عن أداة إرفاق الصور، وتشغيل الكاميرا وأداة الرموز والملصقات التعبيريّة، أيضًا أداة مشاركة الموقع، وقد تم تقسيم مربع الإدخال والمحادثات، أيضًا زر الإرسال العائم. (للإطلاع أكثر)

Hangouts 4.0

“للإطلاع على أفضل تطبيقات iOS لشهر مايو يمكنك الإنتقال إلى هنا