آبل تُريد مُحاربة العُنصرية عبر تطبيقات iOS

confederate-flag

بدأت القصة عندما تسبب التعصُّب الأمريكي في جريمة بشعة في السابع عشر من يونيو أدت إلى مقتل 9 أشخاص بعد إطلاق النار عليهم وحمل علم الكونفدرالية لإظهار التعصُّب، ويعود هذا التعصُّب إلى الحرب الأهلية الأمريكية التي جرت بين القوات الكونفدرالية وقوات الاتحاد وانتهت بنصر قوات الاتحاد منذ أكثر من 150 سنة.

آبل لا يروقها ما حدث وتُريد المساعدة في إنهاء هذا التعصُّب لذا قامت بدورها في اتخاذ خطوة جريئة بإزالة علم الكونفدرالية من جميع الألعاب على متجر تطبيقات iOS وخاصةً ألعاب الحرب الأهلية الأمريكية. وليس العلم فقط، بل نشرت آبل تحديث آخر للصحافة قالت فيه أنّها ستحذف الألعاب التي تحتوي على علم الكونفدرالية بداخلها، عدا التطبيقات التي تستخدم العلم لأسباب تاريخية أو تعليمية.

لن تؤثر خطوة آبل هذه كثيرًا على العنصرية الموجودة من قِبَل البعض في الولايات المتحدة، وهناك رأي يقول بأنّ آبل تُريد ابعاد تُهمة التعصُّب عنها تمامًا، مثلما فعلت متاجر التجزئة أيضًا في الولايات المتحدة حيث أوقفت بيع هذا النوع من الأعلام.

المصدر

  • عمر خ

    من الطبيعي ان لعبة عن الحرب الأهلية الأمريكية ستحتوي العلم اللي مزعلهم. هذا مو معناه ان اللعبة بتدعم ما يمثله العلم. ولا يبغو يمسحوا التاريخ مثل الألمان؟
    هل أبل بتسوي نفس الشي مع شعار النازية؟ هل تسوي نفس الشي مع الكتب والأفلام اللي تتكلم عن الحرب؟ طبعا لأ. لأن الألعاب عند أبل ليست أكثر من ملهيات للأطفال.
    https://developer.apple.com/app-store/review/guidelines
    “We view Apps different than books or songs, which we do not curate. If you want to criticize a religion, write a book…”

تعليقات عبر الفيسبوك