مايكروسوفت تتخلى عن تطبيق سكايب لواجهة Metro

skype

إذا كنت تملك نُسخة ويندوز ٨.١ وتستخدم تطبيق سكايب للمُحادثات -مملوك لمايكروسوفت- فأنت تعلم بوجود نُسختين من البرنامج، الأولى مُخصصة لواجهة استخدام Metro التي تستخدمها مايكروسوفت منذ ويندوز ٨، والثانية هي نُسخة سطح المكتب والتي تحتوي على ميزات إضافية.

طبقًا لفريق سكايب مايكروسوفت فإنّ النُسخة المُخصصة لواجهة Metro ستتوقف عن العمل قريبًا مع الإبقاء على نُسخة سطح المكتب، ويعود السبب لذلك في رأي إلى عدم الحاجة لوجود تطبيق منفصل لواجهة Metro مع إصدار ويندوز ١٠ الذي سيعمل بنفس الكيفية على جميع الشاشات (الهواتف ، اللوحيات ، الحواسيب) وبالتالي يكفي نُسخة واحدة من البرنامج على سطح المكتب.

هذا الأمر ينطبق على مستخدمي ويندوز ٨.١، لكن مستخدمي ويندوز آر تي لن يتغير الأمر بالنسبة إليهم وستبقى النُسخة المُخصصة لواجهة Metro كما هي. طبقًا للإعلان الرسمي فإنّ مستخدمي سكايب سيبدأون باستقبال رسالة تُفيد بضرورة تنصيب نُسخة سطح المكتب من التطبيق.

وجدير بالذكر أنّ إصدار سطح المكتب من تطبيق سكايب يحتوي على ميزات إضافية مثل مُشاركة الشاشة ومحادثات فيديو المجموعات، وهي مميزات غير موجودة على إصدار التطبيق لواجهة Metro.

المصدر

  • سكر مالح

    طيب واللي يبغى يحتفظ بنسخة المترو.. صحيح ان الميزات اكثر في نسخة سطح المكتب لكن شكل البرنامج يسد الفس و ما يمكن تكبيره و تصغيره مثل المترو

تعليقات عبر الفيسبوك