اختراق سوني بيكتشرز يتحول إلى فيلم وثائقي بسواعد مصرية

The Interview

بدأ فريق عمل مصري العمل على فيلم وثائقي عن حادثة اختراق سوني الشهيرة التي قمنا بتغطية كل مجرياتها العام الماضي والتي أدت لسلسلة من المشاكل والإنهيارات نتيجة الملفات المسربة.

وقام المنتج كريم عامر و المخرجة جيهان نجيم بالعمل على الفيلم الذي سيبحث في النظريات المختلفة لمعرفة من وراء الحادثة التي أغلقت خوادم سوني وسربت كمية ضخمة من رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلها مدراء سوني لاسيما نائب رئيس مجلس الإدارة Amy Pascal والمدير التنفيذي  Michael Lynton.

وكانت السلطات الرسمية الأمريكية بما فيها مكتب التحقيقات الفيدرالي و البيت الأبيض قد وجهت أصابع الإتهام إلى كوريا الشمالية بوقوفها وراء الإختراق. إلا أن جهات أمنية أخرى طالبت بالكشف عن المزيد من الأدلة والبيانات التي تعزز هذا الإتهام.

وفي الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي قامت مجموعة تطلق على نفسها اسم حراس السلام بالهجوم والسيطرة على أجهزة الحواسب في شركة سوني بيكتشرز. ومن بعدها بدأو بتسريب البيانات التي قاموا بسرقتها وعلى عدة دفعات نشروا أكثر من 170 ألف رسالة بريد إلكتروني و 30 ألف وثيقة هامة.

وتعود القصة إلى نوع من الرد على فيلم The Interview الذي أنتجته الشركة والذي يسخر من زعيم كوريا الشمالية.

الجدير بالذكر أن جيهان نجيم أخرجت فيلم الميدان من انتاج كريم عامر الذي رشح لجائزة الأوسكار عام 2013 وفاز بثلاثة جوائز إيمي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك