الجيلبريك لنظام iOS 9 سيكون قريب من المستحيل

iPhone-6-cydiaمع اقترابنا من المؤتمر العالمي لمطوري آبل، الشهر القادم، ننتظر بكل الشوق إعلان آبل عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها الخاص بالجوال، الذي سيكون الإصدار التاسع باسم iOS 9.

وطبقًا لتقارير قريبة من آبل فإنّ الشركة الأمريكية تضع المزيد من الجهود الحثيثة على الأمان الخاص بنظام تشغيلها للجوال، بالتزامن مع زيادة الحماية لنظام تشغيل الحواسيب OS X. آبل معروفة عبر تاريخ iOS كُرهها لمجتمع الجيلبريك (كسر حماية النظام) وهذه المرة تُشير التقارير إلى تركيز آبل التام على الحماية عبر تقنية جديدة تحمل اسم Rootless.

وحسب المصادر فإنّ التقنية الجديدة ستمنع أي محاولة للوصول إلى صلاحيات النظام على الآيفون والآيباد أو الماك. وفي الماضي كانت هناك الكثير من نقاط الضعف على نظام iOS التي مكّنت المهتمين بأنظمة آبل من اختراق النظام وتفعيل طريقة الجيلبريك على الآيفون والآيباد، وتسعى آبل عبر تقنية Rootless إلى وقف هذه المحاولات نهائيًا.

بالطبع هذه التقنية مازالت مجهولة بالنسبة إلينا ولم يضعها أي شخص قيد الاختبار حتى الآن، لكن مع تركيز آبل على الحماية في نظامها بهذا الشكل أعتقد أنّ اختراق النظام لن يكون بسهولة الإصدارات السابقة.

المصدر

  • ѦՊԻ

    لا يوجد نظام كامل الحماية

  • Fahad Alshamari

    الحمايه صُنعت لتُخترق

تعليقات عبر الفيسبوك