مايكروسوفت وشياومي تهتمّان في الاستحواذ على بلاك بيري – شائعات

بلاك بيري

كانت هناك العديد من الشائعات المُحية حول اكتساب/عدم اكتساب بلاك بيري. وفي حين نجد أن مجريات الأحداث تجعلنا نتوقع أن هذه الشائعات قد تؤتي ثمار صحتها؛ فإن هناك من ينضم إلى قائمة الراغبين في الاستحواذ على الشركة الكندية.

ذكر تقرير جديد أن كل من مايكروسوفت وشياومي تنظران في أمر الاستحواذ على بلاك بيري. وإلى جانبهما، أشارت مصادر التقرير أيضًا أن هناك أكثر من شركة صينية تهتم للأمر نفسه، بما في ذلك لينوفو وهواوي، مما يسمح لهم بتواجدٍ أكبر في السوق الغربي إن تمت الصفقة.

وتجدر الإشارة إلى أن المستثمرين المحتملين ربما يقومون حاليًا بإجراء مُحادثات مع الشركة الكندية. لكن في حالة مايكروسوفت، فإن فكرة الاستحواذ على بلاك بيري والحصول على محفظة براءات اختراعها سيمنحها ولا شك مميزات قوية في سوق الأجهزة المحمولة، وذلك في اللحظة التي تهيمن فيها قوقل وأبل على السوق. ويُقال إن عملاقة البرمجيات ستقدِّم عرضًا نحو 7 مليار دولار قيمة الاستحواذ.

كما ذكرت سالفًا، هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها بمثل هذه الشائعات، مرة سمعنا أن أبل مهتمّة للاستحواذ. وسبقتها شائعة أن سامسونج قد تكون المُشتري المُحْتَمَل. فإضافة مايكروسوفت، وشياومي، وحتى لينوفو، إلى قائمة المشترين المحتملين لن يضر؛ طالما لا توجد أنباء رسمية بشأن ذلك. ضعوا فقط تلك الشائعات في اعتباركم، ربما نتفاجأ قريبًا بنبأ الاستحواذ – أو ما شابه – من شركة لا نتوقعها على الإطلاق!

المصدر: DigiTimes


تعليقات عبر الفيسبوك