أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (13)

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (13)

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن أفضل وأهم التطبيقات الجديدة والمطّروحة للهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS، والتي نقدّمها لكم إسبوعيًا عبر موقعنا المميز عالم التقنية، والتي نضع لكم فيها كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام IOS.

أفضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (12)

PDF Scanner

PDF Scanner

تطبيق الماسح الضوئي للوثائق المستندية، والذي يعتبر تطبيق مهم جدًا وخاصةً للطلاب، حيث يقوم بتحويل المستندات لوثائق PDF عبر تصويرها بكاميرا جهازك الأندرويد، مع إمكانية تحويل هذه الوثائق لنصوص يمكن تحريرها، كذلك مزامنة هذه الوثائق أو المستندات لخدمات التخزين السحابية “Dropbox, Google drive, evernote, etc”.

وبذلك يمكنك مسح “سكانر” جميع أنواع المستندات عبر كاميرا جهازك، مع إمكانية التعرّف على النص وإستخراج النص من الصور، مع إمكانية ترجمة النص للغات عدة بمشاركة النص لتطبيقات الترجمة المُثبتة على هاتفك الاندرويد.

مع ميزة التحرير المتقدم والتي تمكنك من إمكانية إضافة توقيع على الوثائق، محاذاة بأداة الممحاة وأداة تحديد النص المهم “ماركر”، أيضًا يوفّر لك التطبيق إمكانية معالجة الصور، وذلك بفضل تقنية ذكية في التطبيق تكشف النص وحدوده، مع تصحيح وتعديل النص بتعتيمه أو زيادة تفتيحه، علاوةً على ميزة تحويل وثائق PDF لصور بصيغة JPG العالية الجودة، وأخيرًا ميزة طباعة المستندات عبر التطبيق، وذلك بتحديد الطابعة مع طلبه لحساب Google Cloud.

التطبيق متوفّر بنسختي الأولى مجانية يمكنك تحميلها من هنا، مع العلم بأن مميزاتها محدودة.

PDF Scanner

الإصدار الحالي: 1.1.26 v.

الحجم: 5.0 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص: 0.99$.

Google play

Samsung Flow

تطبيق Samsung Flow من سامسونج، والذي تم طرحه بمرحلته التجريبية “بيتا” قبل يومين من الآن على متجر قوقل بلاي، حيث من خلاله يتم إنشاء تدفق لمزامنة أجهزة سامسونج متعددة بكل سهولة، مما يساعد المستخدمين من الإنتقال بسرعة من جهاز إلى جهاز، دون فقد أي تقدم في أي مهمة معينة.

على سبيل المثال إذا كنت تقرأ مقالًا على شبكة الإنترنت عن طريق الهاتف الذكي الخاص بك، ثم تريد تشغيله على الجهاز اللوحي لرؤية أفضل، يمكنك ببساطة نقل المقال على اللوحي، ويمكن القيام بهذه العملية نفسها من خلال مجموعة متنوعة من التطبيقات، مع العلم ان التطبيق طرح لأجهزة محددة وتطبيقات بعينها يمكنك معرفتها بقراءة المقالة الخاصة بالتطبيق من هنا.

Samsung Flow

الإصدار الحالي: 0.9.5.2 v.

الحجم: 8.4 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.4 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

Alfred

Alfred Alfred

تطبيق في غاية الأهمية وخاصةً في حماية أمن بيتك أو مكتبك، فكلنا نعلم تركيب الكاميرات الخاصة يُكلّف مئات الدولارات، مع تطبيق Alfred يمكنك إستخدامه بدون أن يكلّفك شيء، حيث كل ما تحاجته جهازين أندرويد، واحد للتصوير ووضعه في المكان والآخر تضعه في جيبك للإطلاع على ما يتم تصويره وفي أي مكان في العالم.

فهو يقوم بتحويل هواتف الأندرويد الغير مستخدمة لكاميرا مراقية فيديو، وذلك بتثبيت التطبيق في كلا الجهازين، وتسجيل الدخول بحاسبك الجي ميل الخاص بك في كلا الهاتفين، مع ميزة كشف الحركة وإشعارك بوجود حركة بالمكان، ويعمل التطبيق على شبكات الواي فاي أو شبكات شبكة 3G / 4G .

Alfred

مع الميزة الأبرز وهو دعمه للمشاهدة المتعددة ووضع أكثر من هاتف في وضع المراقبة، محاذاة بميزة الإتصال على الهاتف الموضوع لأجل المراقبة والتصوير، وبذلك تأمّن مباشرة لو كان هنالك خطر يجول حول المنزل.

Alfred

الإصدار الحالي: 672 v.

الحجم: 8.41 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 PinTasking Open

PinTasking Open

تطبيق بسيط للغاية، صحاب مهمة تخصيص تجربتك بتعدد المهام بشكل هام، يوسّع هذا التطبيق قدرات هاتفكك الأندرويد، في تعدد المهام عن طريق السماح لك تعليق التطبيقات النشطة، في شكل فقاعة، إلى حافة الشاشة وذلك بهدف الوصول السريع إليها.

مع تميزه بتصميم وبطاقات ماتريال ديزاين، ودعمه جميع متصفحات الويب، وميزة فتح الروابط بسرعة من أي تطبيق آخر، ولكن هنا أجدر بملاحظتين مهمتين، أن التطبيق متاح بشكل مجاني لغاية 25 من الشهر الحالي، ولا نعلم سعر طرحه أو أنه سيبقى مجاني أم لا، كذلك يتطلب التطبيق صلاحيات الروت بإصدار أندرويد 5.0 فما أعلى.

وإليكم مقطع فيديو يقدّم لكم لمحة كاملة عن عمل التطبيق وما يُقّدمه للمستخدمين من مميزات

PinTasking Open

الإصدار الحالي: 0.9.4-beta v.

الحجم: 1.4 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

أفضل تطبيقات نظام iOS لهذا الأسبوع:

أفضل تطبيقات iOS و أندرويد (12)

Fusion – HDR Camera

 

تطبيق كاميرا تصوير إحترافي بكل معنى الكلمة، يظهر لك التطبيق عظمة صور بتقنية أو نوع HDR، حيث يخلق التطبيق نظاق ديناميكي عالي للصور الملتقطة، عن طريق وضع التعرض ثم الجمع بين هذه الصور في وصرة واحدة بتقنية HDR، وبالتالي سترى ما يعكس العين البشرية في الواقع.

ومن خلال ما جاء به نظام آي أو أس 8.0 من وضع التصوير الجديد “burst mode” وضع الإندفاع، ستستفيد من التطبيق من إستخدام  3 تعرضات في قوسين في 10 من الثانية، وهذه الأقواس يمكن أن تحسب تلقائيا استنادا إلى تحليل حسابي من المشهد أو يدويا برسم بياني يعطيك معلومات فنية تحتاج لها.

جنبًا إلى جنب أدوات معالجة الصور والتعديل عليها، فكما أسلفت سابقًا التطبيق إحترافي للغاية وإن كنت أحد المهتمين فسينال التطبيق إعجابك بكل تأكيد.

Fusion

الإصدار الحالي: 1.0.0 v.

الحجم: 13.1 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: 1.99$.

itunes

كاميليون “Chameleon”

كاميليون "Chameleon" أول لوحة مفاتيح عربية وذكية على iOS كاميليون "Chameleon" أول لوحة مفاتيح عربية وذكية على iOS

أول لوحة مفاتيح عربية لها القدرة على التصحيح والتنبؤ بالكلمات دون الإعتماد على لهجة معينة، مع تميزها بالذكاء حيث تتعلم منك وتضع كلماتك الشائعة والمُتوقع كتابتها من طرفك بسرعة كبيرة، وقد عمل المطورون على هذه اللوحة على تطويرها بالشكل المناسب للمستخدم والأهم السرعة في الكتابة دون أخطاء إملائية، وهذا ما وجدناه فيها، حيث تم وضع الحروف المتشابهة فوق بعضها لكي تكون عملية التصحيح سريعة في حالة الكتابة الخاطئة، فمثلًا عند كتابة كلمة “غالم” تتضع لك اللوحة التصحيح للكملة وهي “عالم”، وبهذا تزيد من سرعة كتابة الكلمات مع التقليل من الأخطاء الإملائية.

كاميليون

وما يجعلها لوحة المفاتيح الأولى عربيًا وحتى عالميًا، أنها تُمكّنك من إنشاء لوحة مفاتيح وتضع أزرارها وإختصارتك بنفسك، مع العلم أنه لا يوجد اي لوحة مفاتيح في العالم تُمكّنك من انشاء لوحة مفاتيح في ثواني تناسب احتياجاتك وتزيد من فعاليتك إلا لوحة مفاتيح كاميليون وبمنتهى السهولة، مع توفير اللوحة لأدوات أخرى ستنال إعجابك بكل تأكيد، “المزيد عن التطبيق

كاميليون

الإصدار الحالي: 1.1 v.

الحجم: 13.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: 1.99$.

itunes

SelfieX

تطبيق للتصوير السيلفي عبر الكاميرا الخلفية!، نعم عبر الكاميرا الخلفيّة وذلك من خلال فكرة التطبيق التي تقوم على التفاعل الصوتي بهدف توجيه المستخدم وإلتقاط الصورة تلقائيًا دون الضغط على زر الإلتقاط.

حيث ينبهك بالتحريك لليمين “right”، أو الشمال “left” أو أعلى “up “، أو إلى الأسفل “down”، وذلك لتحديد محتوى الصورة، ويتم تحديد هذا المحتوى عبر مربّع يخلقه التطبيق على الشاشة، ليقوم بتحليل الوجه ومن ثم إصدار كلمة “Cheese” قبل الإلتقاط التلقائي لكي تبستم.

وكما ويمتاز SelfieX بمجموعة رائعة من الفلاتر والتأثيرات التي يمكنك من خلالها التعديل على الصور لجعلها أكثر جمالًا، ويعد ذلك مشاركتها عبر شبكات التواصل الإجتماعي المعروفة.”المزيد عن التطبيق

SelfieX للتصوير السيلفي عبر الكاميرا الخلفيّة بتقنية مبتكرة وبأدوات رائعة

الإصدار الحالي: 1.0.0 v.

الحجم: 3.6 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Click Wheel

لوحة مفاتيح جديدة، ولكن فكرتها قديمة نوعًا ما، حيث تمكّنك من الكتابة عبر دوران العجلة، لكن أكثر ما يميزها هي إمكانية الكتابة بكلتا اليدين، وكل جانب من العجلة لها وظيفتها المحددة، حيث عند الضغط أعلى العجلة تمكنك من الحذف، وإلى اليسار بهدف تحريك المؤشر، وإلى اليمين لوضع مسافة، وأخيرًا إلى أسفل لإظهار الحروف الكبيرة.

Click Wheel

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 0.5 ميغابايت.

الدعم: iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (12)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (11)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد (10)

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 9 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 8 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 7 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 6 )

تعليقات عبر الفيسبوك