iOS 9 وOS X 10.11 قادمان بخط “سان فرانسيسكو” – شائعات

ios_9_sf_2

بالنسبة لمن يهتم كثيرًا بالثيمات ومظهر أنظمة التشغيل، ربما لاحظتم أن ساعة أبل ووتش تستخدم خطًّا مُختلفًا عن ذلك الموجود في iOS وOS X. استخدمت أبل في ساعتها الذكية خط يُدْعَى “سان فرانسيسكو San Francisco”، في حين الخط المُستَخْدَم في iOS وOS X هو “Helvetica Neue”، لكن يبدو أن مع iOS 9 وoS X 10.11 ستتغير الأمور.

كشف تقرير جديد أن أبل عيَّنَت خطوطًا جديدًا لكل من iOS 9 وOS X 10.11، على أن يكون الخط الجديد هو نفسه “سان فرانسيسكو” المُستَخْدَم في أبل ووتش. ومن المتوقع أن يتم استخدامه في عناصر القوائم، وأسماء التطبيقات، وما هو أكثر من ذلك. تأتي هذه الخطوة نتيجة أن العديد من المستخدمينَ لا يسرّهم استخدام “Helvetica Neue”.

كانت الشكاوى هي أنه في حين تم تصميم الخط بشكلٍ جيد، فإنه من الصعب قراءته لكونه خطًّا رقيقًا، وهو الأمر الذي يتوقع من أجله استبداله بخط سان فرانسيسكو.

ويذكر التقرير أن هناك نقاشًا داخل شركة أبل بخصوص ذلك؛ وذلك في ظل رأي البعض أن الخط الجديد يساعد على تجديد مظهر أنظمة التشغيل لمنعها من أن تبدو قديمة، في حين لا تظهر هذه السعادة من قِبَلِ مُهندسي أبل؛ لأن الخط لا يبدو جيِّدًا على الأجهزة التي تحمل شاشات ريتنا. وفي كل الأحوال، نتوقع أن تظهر تفاصيل جديدة بشأن iOS 9 وOS X 10.11 في مؤتمر مطوري أبل WWDC 2015 الذي سيُقام في مستهل يونيو، تابعوا معنا للحصول على التفاصيل.

المصدر: 9to5Mac


  • احمدالشمري

    احمدالشمري

تعليقات عبر الفيسبوك