Spotify تُعلن عن بث محتوى فيديو وبودكاست بالتعاون مع كبار صانعي المحتوى

spotify-nyc-event

أعلنت شركة راديو الإنترنت الشهيرة Spotify عن تجربة جديدة كُليًا للمستخدمين في مؤتمر صحفي عقدته الشركة في ولاية نيويورك الأمريكية، حيث تُخطط الشركة للدخول إلى أسواق جديدة كليًا لبث محتوى جديد مثل مقاطع الفيديو بالتعاون مع كبار صانعي هذا النوع من المحتوى مثل ESPN و MTV و بي بي سي و Vice و How Stuff Works وغيرها من الشركات الكُبرى.

وتهدف Spotify من وراء هذه الشراكات تقديم محتوى أصلي ومقاطع فيديو قصيرة تجذب قاعدة كبيرة من الجماهير المتعطشة لمحتوى الفيديو عبر الإنترنت، وخاصة محتوى الفيديو عالي الدقة. ولن تتوقف الشركة عند حدود الفيديو فقط، بل إنّها تُريد بتحويل نفسها إلى راديو متكامل عبر الإنترنت بإضافة البودكاست الصوتي والأخبار إلى بث الموسيقى الذي تشتهر به Spotify.

وبجانب المميزات الجديدة أعلنت Spotify عن ميزة جديدة للمُعلنين لاستهداف قوائم التشغيل، بحيث يتم وضع الإعلانات بناء على مزاج المستمع أو قائمة التشغيل خاصته.

وكانت الشركة استقبلت جولة استثمارية جديدة بقيمة ٣٥٠ مليون دولار أمريكي في وقت سابق من الشهر، وطبقًا للتقارير فإنّ هذا المبلغ سيدخل معظمه في بناء البنية التحتية لخدمة الفيديو المنتظره.

كما قدّمت Spotify ميزة جديدة أطلقت عليها اسم Running بحيث تستخدم المستشعرات الموجودة في هاتفك الذكي مثل (مستشعر التسارع، والجيروسكوب، وغيرها من المستشعرات) لمعرفة السرعة التي تجري بها ومن ثم تقديم قائمة التشغيل المثالية لهذه السرعة، مع بقاء قائمة التشغيل ملائمة لتذوقك الموسيقي. ويساعدها في ذلك تاريخ استماعك إلى الموسيقى على الخدمة.

بالنسبة لميزة بث الفيديو الجديدة على Spotify فإنّ الشركة تعلم بملل المستخدم في بعض الأحيان من الاستماع للموسيقى طوال اليوم، لذا يكون التحويل لمشاهدة مقاطع فيديو إخبارية مثلًا أمر مثالي لإبقاء المستخدم أطول فترة ممكنة على الخدمة.

أيضًا الشركة ستُقدّم محتوى أصلي خاص بها تحت عنوان Spotify Originals وسيكون عبارة عن محتوى أصلي تُنتجه الشركة نفسها بالتعاون مع بعض المواهب، لترفيه المستخدمين وكسر الملل. ولتحقيق ذلك عقدت الشركة عدّة شراكات مع شركات مثل ABC, BBC, Comedy Central, Condé Nast Entertainment, ESPN, Fusion, Maker Studios, NBC, TED and Vice Media وغيرها من الشركات التي ستُضاف مستقبلًا.

وأعلنت الشركة أنّ الإصدار الجديد منها سيُطلق أولًا في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، والسويد بدءًا من اليوم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك