ستحتاج حاسوب بهذه المواصفات التقنية لتشغيل نظارة Oculus Rift

oculus-rift

منذ سنوات ونحن متحمسون لإطلاق نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift، بداية من نشأتها كمشروع ناشئ على موقع kickstarter ثم استحواذ فيسبوك على الشركة بمقابل وصل مليار دولار تقريبًا، وتسارع وتيرة تطوير النظارة والمراجعات المبدأية التي خضعت لها النُسخ الاختبارية الأولى منها، قبل أن تُعلن الشركة Oculus VR رسميًا عن إتاحة النظارة للجمهور في ٢٠١٦.

مؤخرًا أعلنت الشركة عن المواصفات التقنية الواجب توافرها على الحاسوب لتشغيل نظارة Oculus Rift بشكل مثالي لتقديم تجربة واقع افتراضي عالية الجودة، وجاءت هذه المواصفات كالتالي:

  • كارت الشاشة: NVIDIA GTX 970 / AMD 290
  • المعالج: Intel i54590 أو المُعادل له
  • الذاكرة العشوائية: ٨ جيجابايت وأعلى
  • مخرج HDMI 1.3
  • مخرجي USB 3.0
  • نظام تشغيل ويندوز ٧ حزمة الخدمات الأولى أو أحدث

بإلقاء نظرة (من مواقع أخرى) على هذه المواصفات بأحد مواقع بيع العتاد الداخلي، وصل سعرها لأكثر من ٦٠٠ دولار أمريكي، ومع اللوحة الأم وقرص صلب من نوع SSD سعة ٢٥٠ جيجابايت قد يصل هذا السعر إلى ٩٠٠ دولار أمريكي، هذا إن كنت بالطبع تريد تجربة واقع افتراضي جيدة باستخدام Oculus Rift.

المفاجأة الأكبر في المواصفات التي نشرتها Oculus كان نظام التشغيل، لماذا ويندوز ٧ فقط عند الإطلاق الرسمي، بينما يعمل الإصدار الحالي على أنظمة ماك ولينكس؟ التصريح الرسمي من الشركة يقول تم إيقاف تطويرنا لنظامي OS X ولينكس للتركيز على إخراج تجربة واقع افتراضي عالية الجودة للمستخدم عبر ويندوز. نعم نُريد أن نعود للتطوير على OS X ولينكس، لكن ليس لدينا جدول زمني حاليًا.

بالطبع سيكون عليك ترقية حاسوبك إذا كنت ترغب في امتلاك واحدة من نظارات الواقع الافتراضي Oculus Rift، وإذا كان لديك حاسوب مُخصص للألعاب بالفعل فلا أتوقع أنّك ستضطر لدفع الكثير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك