تقارير: قوقل ستُضيف زر “اشتر الآن” إلى نتائج البحث

Google_Office (21)خرج تقرير من جريدة وول ستريت بالأمس يكشف عن خطط قوقل المستقبلية بإدراج زر اشتر الآن إلى نتائج البحث الخاصة بالمنتجات مباشرة، ويأتي هذا التقرير مكملًا لتقرير سابق ذكر أنّ قوقل تنوي دخول سوق التجارة الإلكترونية ومزاحمة أمازون وإيباي على أرباح هذا السوق النامي.

حسب التقرير، سيظهر زر اشتر الآن بجانب نتائج البحث المدفوعة أعلى صفحة البحث، وعند ضغط المستخدم على الزر ستقوم قوقل بتحويله إلى صفحة أخرى لإكمال عملية الشراء، في هذه الصفحة تسمح قوقل للمستخدم باختيار مواصفات المنتج المختلفة، مثل اللون أو الحجم ومن ثم اختيار أحد شركات الشحن.

وظيفة قوقل في العملية كلها سيكون إتمام عملية الشراء، والمنتجات المعروضة سيتم توفيرها وبيعها وتوصيلها بواسطة المتاجر المدعومة بالخدمة، وتعمل قوقل بالفعل مع بعض المتاجر الشهيرة للتجهيز لإطلاق الميزة الجديدة. وجدير بالذكر أنّ زر اشتر الآن لن يظهر لمستخدمي بحث قوقل على نُسخة سطح المكتب، كما أنّ قوقل ستختبر الميزة أولًا لنسبة قليلة من المستخدمين قبل تعميمها.

يأتي هذا التحرُّك من قوقل أملًا في فتح أسواق جديدة أمامها، واستغلال محرك البحث الذي يتربع على عرش البحث في العالم، فهل تنجح قوقل في منافسة أمازون وإيباي؟ سنرى قريبًا.

المصدر

  • عبدالله

    جوجل حياه اسهل

تعليقات عبر الفيسبوك