Elance-oDesk يطلقان منصة Upwork للعمل الحر

Upwork-logo.svg

مع التوجه العالمي المتزايد نحو العمل الحر، أعلنت أكبر منصتين للعمل الحر والمستقلين Elance-oDesk عن تغيير اسمهم إلى Upwork وإطلاق منصة جديدة بالأسم الجديد.

وكانت المنصتين oDesk و Elance قد اندمجوا في شركة واحدة منذ ديسمبر 2013. وتهدف الشركتين إلى أن يحقق المستقلين عائدات سنوية على المنصة تصل إلى 10 مليار دولار بعد 6 سنوات مرتفعة من مليار دولار حالياً.

وبدءاً من اليوم سوف يختفي موقع oDesk ويقوم بإعادة توجيه المستخدمين إلى الموقع الجديد Upwork الذي سوف يبقي على نفس النسبة التي كان يتقاضاها oDesk.

أما موقع Elance سوف يستمر بالعمل على الأقل حالياً لكن التركيز الرئيسي سوف ينتقل إلى Upwork بحيث يمكن انضمام المستخدمين الجدد. من الواضح أن Elance لن يبقى دائماً أيضاً حيث الهدف هو توحيد المنصتين في موقع واحد جديد.

وتشهد منصات العمل الحر اليوم منافسة حامية سواء من المنصات الشاملة مثل Freelancer.com و People Per Hour أو المنصات التخصصية بنوع معين من الأعمال كالتصميم في 99 Designs.

الجدير بالذكر أن الساحة العربية أيضاً بدأت تشهد ظهور منصات جديدة للعمل الحر مثل مستقل من شركة حسوب إلا أن الطريق لايزال طويلاً أمام العرب لتحقيق أرقام مبيعات مقاربة لما تحققه  oDesk و Elance.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك