Cyanogen تعمل مع شركات صينية لدعم نظام تشغيلها

cyanogenmod-nexus-5-boot-screen-aa-2-645x433

في الآونة الماضية ظهرت الكثير من الأخبار حول خطط Cyanogen للانتشار عالميًا، وتعليقًا على هذه الأخبار صرّح الرئيس التنفيذي للشركة، Kirt McMaster، أنّها ستبدأ هذا الانتشار بعقد شراكات جديدة مع مصنّعين جدد، وفي الحديث نفسه أيضًا ذكر McMaster علاقة ون بلس بشركته وقال

بدون Cyanogen كانت ون بلس ستبيع كمثل جهاز واحد في الأسواق العالمية، هم بنوا علامتهم التجارية في الأساس بالاعتماد على Cyanogen”.

لا يُنكر أحد أنّ وجود نظام Cyanogen على هاتف ون بلس ون ساعده كثيرًا، خاصةً مع المميزات الكبيرة التي يوفرها النظام، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أيضًا السعر البخس الذي باعت به ون بلس هاتفها الرائد في حين أنّه خرج بمواصفات تقنية تُجاري أفضل الهواتف الذكية في هذا الوقت، حتى أنّ الشركة الصينية باعت مليون وحدة من هاتف ون بلس ون خلال ٢٠١٤، حسب تقاريرها الرسمية.

العلاقة بين الشركتين لم تكن بأفضل حال خلال الآونة الأخيرة، Cyanogen مثلًا قامت بالتعاقد مع شركة هواتف ذكية في الهند، بينما عملت ون بلس على نظام تشغيل خاص بها تم تطويره داخليًا باسم OxygenOS لاستبدال نظام Cyanogen.

حسب تصريح رئيس Cyanogen فإنّ مبيعات ون بلس ون لا تُرضي شركته، ويريد الوصول للمزيد من المصنّعين لاستخدام نظام الشركة، خاصةً المُصنّعين الصينيين، فهل سنرى Cyanogen على هواتف شاومي مثلًا في المستقبل؟ لا أستبعد ذلك.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك