مايكروسوفت تبيع 8.6 مليون هاتف لوميا في الربع الأخير

أرباح مايكروسوفت

كانت منصة ويندوز فون فكرة جيدة من مايكروسوفت، لكن للأسف، بسبب عدم وجود تطبيقات كافية وعدم رغبة العديد من عملاء أندرويد وiOS في الانتقال إلى المنصة الجديدة؛ أدَّى ذلك حصولها على حصّة سوقية صغيرة نوعًا ما، وافترضنا أن كل ذلك سيتغير مع بداية إطلاق ويندوز 10. ومع ذلك، يبدو أن هواتف مايكروسوفت لوميا تشق طريقها في السوق بصورة قوية.

أعلنت الشركة مؤخرًا في بيانها عن أرباح الربع الثالث من عامها المالي أنها تمكنت من بيع 8.6 مليون هاتف لوميا في الربع الأخير. وهذا أمر رائع بالنسبة لمايكروسوفت، لأنه يمثل زيادة بنسبة 18% عن العام الماضي.

وعلى الرغم من زيادة المبيعات، إلا أن إيرادات ويندوز فون قد انخفضت بنسبة 16%. كما تمكنت مايكروسوفت من تحقيق إجمالي إيرادات قدره 21.7 مليار دولار، مع صافي أرباح 4.98 مليار دولار.

بلغت زيادة إجمالي الإيرادات نحو 6% عن الربع نفسه من العام الماضي، في حين انخفض صافي الربح بنسبة 12%، على الرغم من أن مايكروسوفت تعزو ذلك الانخفاض إلى إعادة هيكلتها المالية وضمّ قسم هواتف نوكيا إلى الشركة.

أمَّا بالنسبة لهواتف مايكروسوفت، ذكرت الشركة في وقتٍ سابق بعدم وجود أي خطط حالية لإطلاق أي هاتف جديد، وذلك إلى أن يتم إطلاق ويندوز 10. كل ما نعرفه بحسب تصريح AMD أن إصدار سطح المكتب من مايكروسوفت ويندوز 10 قادم في أواخر يوليو، لذلك نأمل ألَّا يبتعد الإصدار المحمول منه عن الرَّكْبِ.

المصدر: ZDNet


تعليقات عبر الفيسبوك