سامسونج تستعد لإطلاق خدمة الدفع عبر الموبايل باستخدام بصمة الإصبع

samsung-fingerprint

خرجت تقارير مؤخرًا من كوريا الجنوبية تفيد أنّ سامسونج تعمل على خدمة جديدة للدفع الإلكتروني عبر الموبايل يستطيع المستخدم من خلالها الدفع بخطوة واحدة عبر بصمة الإصبع، وذلك عبر أحد الفروع التقنية في الشركة Samsung SDS وبالتعاون مع شركات الدفع الإلكتروني KG Mobilians و KG Incis الكوريتين، لتخرج الخدمة أولًا في كوريا الجنوبية هذا الشهر، على أن تنتشر عالميًا في وقت لاحق.

وفي حديث مع الصحافة، قال المتحدث باسم Samsung SDS “مع الذهاب للأمام، نحن لا نخطط فقط لاستهداف المُصنّعين للهواتف الذكية، بل أيضًا تزويد شركات الحماية والخدمات الرقمية بحلولنا الحيوية وأضاف نحن نُخطط لتزويد عملائنا المحتاجين إلى الحلول الحيوية بعدّة نماذج أعمال لخدمات التوثيق.

وجدير بالذكر أنّ سامسونج وفّرت ماسح البصمة الضوئي لأول مرة على جالكسي نوت ٤، وكان يحتاج وقتها لمسح المستخدم بإصبعه على زر الرئيسية لقراءة البصمة، أمّا بدءًا من جالكسي إس ٦ فإنّ تقنية البصمة لن تحتاج سوى لثانية واحدة فقط للفتح، تمامًا مثلما قدّمت آبل مع الآيفون ٥ إس.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه أهمية المدفوعات الإلكترونية، وخاصةً الدفع عبر الموبايل. وبدأت آبل السباق بتقديم آبل باي لتتبعها قوقل بتقديم أندرويد باي وسامسونج باي ومايكروسوفت وغيرها من الشركات المنافسة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك