Trusted Voice .. طريقة ذكية جديدة لفتح قفل الأندرويد

android-5-0-lollipop-smart-lock

لا يختلف إثنان على أنّ Smart Lock التي أطلقتها قوقل مع آخر إصدار من نظام تشغيل أندرويد تُعتبر واحدة من المميزات المثيرة للاهتمام، حيث تُعطي المستخدم عدّة طُرق ذكية لفتح قفل الجهاز تلقائيًا في الوقت والمكان المناسبين. والآن، قوقل بدأت في إطلاق ميزة جديدة رائعة وخصوصًا للمستخدمين الذين يستمتعون بالحديث مع جهازهم الذكي كثيرًا!

أطلقت قوقل على ميزتها الجديدة اسم Trusted Voice وتعمل على مساعدة المستخدم في فتح قفل الجهاز بسهولة عبر التلفُّظ بعبارة Ok Google، كما سهّلت قوقل على المستخدمين مهمة إعداد الميزة الجديدة. وجدير بالذكر أنّ قوقل نوّهت أنّ هذه الطريقة قد لا تكون الأكثر أمانًا في حماية الهاتف، حيث ممكن لشخص يملك صوت مشابه لصوتك بخداع الهاتف، أو حتى استخدام تسجيل صوتي لك لفتح القفل.

android-trusted-voice-1android-trusted-voice-2android-trusted-voice-3

بالرغم من هذه المخاطر مازالت Trusted Voice إضافة ميزة إلى خدمة القفل الذكي Smart Lock والتي تحتوي بالفعل على مميزات أخرى مثل Trusted Devices و Trusted Places و Trusted Faces كخيارات إضافية. وطبقًا للمصدر فإنّ Trusted Voice بدأت بالخروج بالفعل إلى العديد من المستخدمين ومن المتوقع أن تنتشر على جميع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد ٥ لولي بوب قريبًا.

المصدر

  • Hossam Zeyada

    للاسف بعد تحديث جهازى سوني اكسبريا زد 3 الى لولى بوب 5 ميزة القفل الذكى غير موجوده وليس هناك تنشيط الا القفل بنمط حتى الغاء القفل بالوجه غير موجود ؟ ما الحل ؟؟؟

تعليقات عبر الفيسبوك