إل جي: آبل قد تُطلق iMac 8K هذا العام

10792-3167-5k-imac-1-l

نشرت إل جي الكورية منذ أيام وثيقة تشرح فيها شاشات 8K التي تعمل عليها وكيف أنّها ستكون الدقة المستقبلية للشاشات، واستعرضت إل جي بالفعل دقة 8K أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات في لاس فيغاس بداية العام، وقالت وقتها أنّ الشاشات الجديدة أكثر ١٦ مرة في عدد البكسل من شاشات FHD الموجودة بالسوق حاليًا.

المثير للاهتمام ليست شاشات أو تقنيات إل جي نفسها، بل التصريح رسميًا بأنّ آبل ستجلب iMac جديد هذا العام يحمل شاشة بدقة 8K. يأتي هذا الادعاء مبنيًا على إعلان آبل عملها على iMac 8K وهو أمر يعرف أي متابع لأخبار آبل أنّه لم يحدث رسميًا، لكن ربما تكون لدى إل جي معلومات داخلية لا نعرفها، خاصةً وأنّ الكورية هي المزود الرسمي لشاشات منتجات آبل في السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر أنّ الإصدار الحالي من الآيماك iMac 27 جاء بشاشة دقتها 5K وقت الإطلاق في الخريف الماضي، لكن بالطبع أن يخرج الآيماك بدقة 8K هو أمر رائع، خاصةً عندما تعرف أنّ هذه الدقة تُمثّل ٧,٦٨٠×٤,٣٢٠ بكسل.

وطبقًا لبعض التقارير فإنّ شاشات دقة 8K ستنزل بالأسواق في ٢٠١٦، ما يعني وجود احتمالية كبيرة بعمل آبل على التقنية حاليًا لإطلاقها على الإصدارات القادمة من حواسيبها الشخصية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك