مايكروسوفت تعلن عن سيرفس 3 بمعالج إنتل أتوم

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن اللوحي سيرفس 3 مع ويندوز 8.1، والذي سيتوافر للمستخدمين في مايو المقبل بسعر يبدأ من 499 دولار.

لمحة عامة

تم تصميم سيرفس 3 ليكون منافسًا شرسًا للآيباد، فضلًا عن كونه بديلًا للكمبيوترات الدفترية، كذلك احتوى الجهاز على نظام تشغيل ويندوز 8.1، بما في ذلك دعمه لمنصة سطح المكتب، وبطارية تدوم طوال اليوم، ومعالج سريع 1.6 جيجا هرتز رباعي النواة من فئة إنتل أتوم، الأمر الذي يُعتَبَرُ تحوُّلًا كبيرًا بعد معالجات ARM المُستَخدَمة في الإصدارات السابقة.

مواصفات مايكروسوفت سيرفس 3

يأتي سيرفس 3 مع 64 جيجا بايت من المساحة التخزينية، و2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وذلك الخيار بمبلغ 499 دولار كما ذكرنا، في حين خيار 128 جيجا بايت مع 4 جيجا من ذاكرة الوصول العشوائي قادم بسعر 599 دولار.

وكلا الخيارين يتوافران في كل من إصدار الاتصال اللاسلكي “واي فاي”، وإصدار شبكات الجيل الرابع “4G LTE”. كما يتميز سيرفس 3 بشاشة 10.8 بوصة فائقة الجودة fHD، مع دقة عرض 1920×1280 بيكسل.

هناك منفذ USB 3.0، وقارئ بطاقات microSD، بجانب دعمه لتقنية بلوتوث 4.0، ويوجد أيضًا منفذ لسماعات الرأس، وغطاء يحمي الجهاز من الخارج، مع إمكانية استخدامه في ثلاثة أوضاع مختلفة.

تحديثات

سيحصل سيرفس 3 على ترقيةٍ مجانية إلى نظام تشغيل ويندوز 10 عند توافره، ويتضمن اشتراك أوفيس 365 لمدة عام كامل.

التوافر والإكسسورات

يتوافر الآن سيرفس 3 في إصداريه – 64/128 جيجا بايت – على موقع مايكروسوفت من خلال طلبات الشراء المسبق، على أن يتم تسليمه للمستخدمين بدءًا من الأسبوع الأول من مايو، في حين يتم تسليم إصدارات 4G LTE ابتداءً من 26 يونيو. بالنسبة للأغطية الإضافية، تتوافر أغطية Type Covers بسعر 130 دولار، كما تتوافر أقلام سيرفس في ثلاثة ألوان: الفضّي – اللون الأساسي -، والأزرق، والأحمر، والأسود.


  • hadi

    سيرفس ماعمرها جات بمعالجات ARM ! كلها جات بمعالجات انتل كور i3 و i5 و i7 وهاذي اول مره ينزل اصدار بمعالج اتوم.
    يمكن قصدك على “سيرفس RT” اللي نزلت بنظام “ويندوز 8 RT” اي ان مافيها سطح المكتب وهي الوحيده اللي نزلت بمعالجات ARM .

    هذا بمعالج انتل اتوم والنظام هو ويندوز 8.1 يعني ويندوز كامل بسطح المكتب. وحسب تجربتي لجهازين لوحيين يستخدمون معالجات انتل اتوم فادائها مبهر ولم اكن اتوقعه . واسعارها خياليه . تخيل تشتري كمبيوتر بنظام ويندوز وبشاشه 7 انش من hp بقيمة 79 دولار ! واخر من اسوس بشاشه 8 انش و ب 149 دولار !

تعليقات عبر الفيسبوك