تسريب بعض التفاصيل حول معالج كوالكوم سنابدراجون 815

qualcomm-snapdragon

إذا نظرت إلى جميع الهواتف الرائدة التي تعمل بنظام أندرويد ستجدها تعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 815، اللهم عدا هاتفي سامسونج جالكسي إس ٦ و جالكسي إس ٦ إيدج، أو بمعنى آخر كوالكوم تُهيمن على هذا السوق. لكن بالرغم من ذلك كوالكوم لا تتوقف عن الاجتهاد والعمل على الجيل القادم من معالجاتها الذي سيأتي باسم سنابدراجون 815، طبقًا لمصادر قريبة من الشركة.

حسب المعلومات المُسرّبة فإنّ كوالكوم سنابدراجون 815 سيأتي بثماني أنوية، أربعة منها Cortex A72 والأربعة الآخرين Cortex A53 وربما تقوم كوالكوم بالتعديل على هذه الأنوية لتُلائم طريقة عملها، وبالإضافة لذلك سيأتي المعالج الجديد مع رقاقة رسوميات أدرينو الجيل الجديد.

هذا ومن المتوقع أيضًا أن تصنع كوالكوم معالج سنابدراجون 815 باستخدام تقنية FinFet ذات معيارية ١٦ نانومتر، واستخدام إعدادات big.LITTLE التي استخدمها كوالكوم في إنتاج معالج سنابدراجون ٦٢٠. ويُشير المصدر إلى أنّ كوالكوم تتعمد تأخير إصدار سنابدراجون 815 كي لا يؤثر بالسلب على الهواتف الرائدة الحالية التي تحمل معالجات سنابدراجون 810.

لذا فإنّ أبرز التوقعات تُشير إلى إمكانية رؤيتنا معالجات كوالكوم سنابدراجون 815 في النصف الثاني من 2015 على أقرب تقدير. وتواجه كوالكوم منافسة من سامسونج وميديا تك وخاصةً الأخيرة التي بدأت الشركات الصينية تحديدًا تستخدم معالجاتها على أجهزتها الذكية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك