أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 5 )

أفضل تطبيقات الأندرويد و Ios

في سلسلة جديدة نبدأها معكم عن أفضل التطبيقات المطروحة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي الأندرويد و ios، والتي نقدمها لكم بشكل إسبوعي، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتى المجالات ، ونحرص أن تكون مجانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدث في هذه الأسبوع عن  مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدم، وسنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات لنظام IOS.

 

أفضل تطبيقات الأندرويد:

أفضل تطبيقات الأندرويد

Swipes

Swipes

من أفضل تطبيقات تخطيط وجدولة يومك على أندرويد، والذي كان متاحاً على نظام iOS سابقاً، فهو تطبيق إنتاجي لإدارة المهام التي تقوم بها خلال يومك إن كان في العمل أو في المنزل بهدف تنظيم وقتك، كذلك يتيح لك Swipes تحقيق أهدافك من خلال آلية عمل التطبيق الذكية، بحيث يقوم بترتيب مهمامك حسب الأولويات والأهمية لك.

كما ويقوم بتنبهيك عبر إخطارك بالمهام التي جاء وقتها، علاوةً على دعمه إستخدام الوسوم، وتكامله مع تطبيق Evernote من حيث المزامنة والتذكيرات، كما يقوم بحفظ مهامك عبر خدمات التخزين السحابي.

Swipes

الإصدار الحالي : 1.0.2 v.

الحجم : 5.9 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

 

Helium

Helium

تطبيق النسخ الإحتياطي لجميع بيانات جهازك الأندرويد، من صور وفيديوهات وتطبيقات وألعاب ورسائل ,,,إلخ، بحيث يقدم لك هذا التطبيق هذه الخدمة بدون الحاجة لصلاحيات الروت، كذلك يوفر لك نقل هذه البيانات إلى بطاقة الذاكرة الخارجية SD، وخدمات التخزين السحابي كـ Dropbox و Box و Google Drive.

كذلك يمكنك مزامنة بياناتك الهامة عبر Android devices الخاص بك حتى لو لم تكن على نفس الشبكة، وليس هذا فحسب بل يوفر لك أيضاً نقل بياناتك لجهازك الحاسوب عبر تثبيت الأداة من هنا، وأخيراً يوفر لك التطبيق جداول زمنية محددة بالوقت والتاريخ لعمليات المزامنة لبياناتك حتى يسهل البحث عن شئ ما تريده.

Helium

الإصدار الحالي : 1.1.4.0 v.

الحجم : 5.6 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 4.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

BLINQ

في زمن أصبحت تطبيقات وخدمات التواصل الإجتماعي مع الأشخاص كثيرة ولا تحصى، وبنفس الوقت يركز المستخدم على إستخدام عدة تطبيقات مرة واحدة مثل واتساب و فيسبوك وتويتر وسكايبي ,,إلخ، وهذا من شأنه يُخلق الحيرة عند المستخدم لو إفترضنا وجود محادثات على أكثر من تطبيق بنفس الوقت.

الحل مع تطبيق BLINQ المجاني والذي يمنحك وسيلة مريحة للإطلاع على أحدث الأنشطة الاجتماعية للأشخاص المهمين لك، كما ويظهر لك آخر التحديثات المتعلقة بالمنشورات والأخبار من جميع تطبيقات التواصل المختلفة، بجملة أخرى عبارة عن تطبيق يجمع لك مختلف تطبيقات التواصل الإجتماعي لك في مكان واحد.

BLINQ

 

الإصدار الحالي : 2.15 v.

الحجم : 18 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 4.3 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

Perfect AppLock

Perfect AppLock

من أفضل 20 تطبيق يصنفها متجر غوغل بلاي، بحيث يوفر لك التطبيق أسلوب حماية قصوى مع تميزه بأدوات أكثر من مهمة، بحيث يوفر لك التطبيق إقفال كل شئ تقريباً في جهازك الأندرويد ويكون أما عبر نمط مرسوم أو عبر PIN، فتستطيع إقفال تطبيقات دون غيرها، مع إقفال شريط الأدوات مثل الواي فاي، بلوتوث، الضبط، وقفل تطبيق المكالمات ,,إلخ.

لكن الميزة الأبرز في هذا التطبيق أنه بعد إجراء 3 محاولات فاشلة لفتح النمط تقوم الكاميرا الأمامية بتصوير الشخص، وبذلك تعرف من قام بالتطفل على هاتفك، كما ويعرض لك رسالة وهمية تزعج المتطفل من تكرار محاولات تجربة النمط، كما ويوفر خدمة AppLock والتي من خلالها يتم إقفال أو فتح الهاتف عن بعد وذلك عن طريق أوامر ترسلها عبر الرسائل النصية القصيرة SMS.

وللإستفادة من جميع مميزات أدوات التطبيق قم بشراءه بسعر 2.99$ من هنا ، ولكن النسخة المتوفرة مجاناً تحمل الكثير من المميزات وتسد بكل تأكيد عن النسخة المفدوعة.

Perfect AppLock

الإصدار الحالي : 7.1.4 v.

الحجم : 6.1 ميغابايت.

الدعم : أندرويد 2.3 فما أعلى.

الترخيص : Free.

Google play

أفضل تطبيقات iOS :

أفضل تطبيقات IOS

 

 

Gibbon

Gibbon

من التطبيقات المفضلة للعديد من حملة الآيفون والآيباد، وخاصةً للذين يبحثون عن مصادر للتعلم، فكثيراً ما تكتنز صفحات الإنترنت مصادر يمكن الإستعانة بها بهدف تعلّم أشياء جديدة، لكن الصعوبة تكون في كيفية الوصول إلى هذه المصادر مع وجود الكثير من هذه المصادر والمواقع.

هنا يأتي دور التطبيق بإنشاء قوائم تشغيل بالمصادر التعليمية والمفيدة بالطبع، كذلك توفر للمستخدمين مشاركتها مع مختلف مستخدمي التطبيق حول العالم، وبذلك تكون العملية بسيطة وتمكن المستخدم من الوصول لأفضل المصادر بكل سهولة.

Gibbon

الإصدار الحالي : 1.1.3 v.

الحجم : 12 ميغابايت.

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

 

 

Tinkerplay

Tinkerplay

تطبيق جديد من إنتاج الشركة الهندسية ” أوتوديسك “، بحيث يُمكّن مستخدمي الآيفون والآيباد من رسم وتركيب شخصيات هندسية بكل دقة وسهولة بميزة ثلاثية الأبعاد ليتم طباعتها أخيراً بهذه الميزة، وتكون هذه القطع جاهزة في التطبيق كل ما عليك هو تركيبها بالشكل المناسب لك، وتقريباً التطبيق مفضل عند الأطفال في إبراز قدراتهم الهندسية وتنميتها.

وكما أشرتُ سابقاً بأن أجزاء القطع تكون مُحمّلة مُسبقاً، وتكون عملية التجميع من خلال عملية السحب والإلفات ووضع القطع محل تجميعها فقط، وتكون هذه الأجزاء صغيرة نوعاً ما، ليقوم المستخدم بتركيبها على شكل تصميم جاهز ليتم طباعتها إن أردت بميزة ثلاثي الأبعاد.

Tinkerplay

الإصدار الحالي : 1.0 v.

الحجم : 141 ميغابايت.

الدعم : iOS 6.0 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

 

 

Opinion

 

بكل بساطة يجعل من صوتك المُسجل فائق الوضوح والجودة، من خلاله يستطيع حامل الآيفون أو الآيباد التمتع بتسجيل أصوات فائقة الوضوح، مع توفيره لأدوات من شأنها تجعل الأصوات المسجلة واضحة جداً، أي أن التطبيق يوفر عملية معالجة لصوتك المُسجل بعد الإنتهاء من عملية التسجيل.

حيث يوفر Opinion أداة إزالة الضجيج من حولك كذلك إزالة الأصوات الغير مرغوب فيها، كما ويُمكّنك التطبيق من دمج أكثر من مقطع في مقطع صوتي واحد، كذلك تقطيع المقطع الصوتي كما تريد، كما ويمكنك إستيراد الأصوات من مكتبة iTunes الخاصة بك أو عبر iCloud أو Dropbox، كذلك تصدير الصوت لخدمة تشغيل الأصوات المعروفة بإسم Soundcloud أو مزامنتها على Dropbox.

Opinion

الإصدار الحالي : 1.6.1 v.

الحجم : 4.9 ميغابايت.

الدعم : iOS 7.1 فما أعلى.

الترخيص : Free.

itunes

 

 

Translator Keyboard

Translator Keyboard

تتنوع وتكثر تطبيقات لوحات المفاتيح في متجر الآبل، ولكن المهم عند المستخدم إقتناء اللوحة التي من شأنها توفر عليه الوقت والجهد في عملية الكتابة، لذلك يمكنك الإستفادة من تطبيق Translator Keyboard بحيث يوفر أدوات رهيبة وأكثر من رائعة، وهو مدفوع ويبلغ 1.99$ في متجر الآبل.

بحيث تسمح لك اللوحة الكتابة بشكل مباشرة بأي لغة تريدها، وتوفر أداة الترجمة من وإلى مختلف اللغات، وتدعم أكثر من 40 لغة للترجمة، من بينها اللغة العربية والإنجليزية والألمانية والتركية والروسية والصينية,, إلخ، كما وتوفر لك ميزة التنبؤ بكتابة الكلمات، مع التصحيح الإملائي للكلمات الخاطئة.

Translator Keyboard

الإصدار الحالي : 1.0 v.

الحجم : 0.9 ميغابايت.

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى.

الترخيص : مدفوع 1.99$.

itunes

 

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي عالم التقنية أكون قد وصلتُ إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد السابقة يمكنك التوجه لها عبر الروابط الموجودة في الأسفل.

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 4 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 3 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 2 )

أفضل تطبيقات ios و أندرويد ( 1 )