أمازون تخطط لخدمة تشبه “برايم” للتطبيقات

screen-shot-2015-03-20-at-15-29-55

عانت أمازون مطولاً مع آبل في صراع قضائي حول متجر تطبيقات الأندرويد الخاص بها لأنه يحمل اسم مشابه لاسم متجر تطبيقات آبل. ومع انتصار الشركتين معاً في النهاية إلا أن مستخدمي الأندرويد عموماً يعتمدون على متجر قوقل بلاي وليس متجر أمازون لتنزيل التطبيقات.

لكن بحسب مستندات مسربة فإن أمازون تخطط لإطلاق خدمة جديدة يمكن اعتبارها بمثابة “برايم التطبيقات” أسوة بخدمة برايم. رسمياً سيكون اسم الخدمة Amazon Unlocked for Apps & Games حيث سيتمكن المستخدمين عبرها الحصول على التطبيقات المدفوعة أو العناصر المدفوعة ضمن التطبيقات مجاناً.

وستتعاون أمازون مع عدد من الشركات المطورة لمجموعة من أهم الألعاب والتطبيقات المدفوعة أو التي تكون مجانية لكنها تحوي عناصر مدفوعة لتقديمها للمشتركين مجاناً.

ولا نعرف بعد متى ستطلق أمازون خدمتها الجديدة كما من غير الواضح أسماء المطورين وتطبيقاتهم التي ستتاح عبر الخدمة حيث يلتزمون بإتفاقية عدم الإفصاح مع الشركة.

والجدير بالذكر أن أمازون لديها حالياً خدمة FreeTime Unlimited التي يتم الاشتراك فيها بالتالي الحصول على تطبيقات محددة وألعاب مختارة ومحتوى خاص بالأطفال مجاناً، لكن الخدمة متوفرة فقط عبر أجهزة كيندل وفاير.

المصدر

screen-shot-2015-03-20-at-16-19-22 screen-shot-2015-03-20-at-16-08-21

تعليقات عبر الفيسبوك