مايكروسوفت لن تدعم النسخ المقرصنة التي تمت ترقيتها إلى ويندوز 10

windows-10-2-640x360

قبل أيام فجرت مايكروسوفت مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أنها لم تعترف بالنسخ المقرصنة من نظام تشغيلها فحسب، بل أيضاً عرضت على أصحابها الحصول على ويندوز 10 مجاناً.

لكن هناك مشكلة لم ينتبه لها البعض، حيث أن اولئك الذين لديهم نسخة مقرصنة من ويندوز بعد أن يحصلوا على الترقية المجانية إلى ويندوز 10، لا يعني هذا أنهم أصحبوا مالكين لنسخة أصلية منه. بل أن مايكروسوفت ليست ملتزمة بتقديم الدعم والتحديث لهم.

وبحسب متحدث رسمي بإسم مايكروسوفت فإن أصحاب النسخ غير الأصلية من ويندوز سيتمكنون من الترقية إلى ويندوز 10 لكن هذا لا يغير حالة رخصة نسختهم إلى أصلية.

وأضاف أنه إذا اعتبر جهاز كمبيوتر ما أنه يحمل نسخة غير أصلية قبل التحديث، فإنه سيستمر اعتباره كذلك بعد التحديث إلى ويندوز 10.

لكن ماذا سينقص اولئك الذين يحملون نسخة مقرصنة ثم حدثوها إلى ويندوز 10؟ سينقصهم الدعم الفني الكامل من مايكروسوفت خاصة التحديثات الأمنية لن تصلهم كما ستتوقف نسختهم عن العمل بعد فترة من الزمن.

لكن مايكروسوفت ستصل إلى آلية معينة بحيث تعرض على هؤلاء الذين كانوا يملكون نسخة مقرصنة ثم حصلوا على الترقية من أجل تحويل نسختهم إلى أصلية عبر متجر ويندوز، ستوفر المزيد من المعلومات عنها مع اقتراب موعد إطلاق ويندوز 10.

بهذه الطريقة الذكية من مايكروسوفت فإنها ستكسب عدد مستخدمين أكبر لتجربة نظامها الجديد الذي تثق أنه سينال اعجاب المستخدمين، حيث أن التجربة على جهازك ومع استخدام مطول تعطيك صورة أوضح من التجربة لدى المتاجر. وتأمل مايكروسوفت بعدها من أن يشتروا الرخصة.

المصدر

  • سكر مالح

    السلام عليكم و رحمة الله
    ماذا عن نسخ اللاب الاصلية من 7 بكل اصداراتها
    هل ستدعم الbasic , starter

    • iMrRise

      نسخ القديمه كان فيها كذا اصدار ولكن ويندوز ١٠ اصدار واحد فقط

تعليقات عبر الفيسبوك