وأخيرًا .. نينتندو تبدأ بتطوير ألعاب للهواتف الذكية

nintendo-536283_1280

منذ بدأت معاناة نينتندو وانخفاض مبيعات منصات ألعابها – مقارنة بالمنصات الأخرى من مايكروسوفت وسوني – وهناك محاولات ومحادثات من عدّة شركات للتعاون مع نينتندو وبناء ألعاب خاصة للهواتف الذكية.

كلنا نعلم أنّ ألعاب الهواتف الذكية قد تربح في بعض الأحيان أكثر بكثير من ألعاب الحاسوب أو المُخصصة لمنصات الألعاب، خذ على سبيل المثال ألعاب Clash of Clans أو كاندي كراش، وحتى لعبة فلابي بيرد التي أثارت الجدل في فترة من الفترات بالرغم من ضعفها على صعيد الرسوميات إلّا أنّها كانت تُحقق حوالي ٥٠ ألف دولار يوميًا من الإعلانات فقط!

أخيرًا انتبهت نينتندو لذلك وقررت الدخول إلى سوق صناعة ألعاب الهواتف الذكية بالتعاون مع شركة يابانية مُتخصصة DeNA، لبناء ألعاب للجوّال بالاعتماد على شخصيات ورسوميات نينتندو الشهيرة، ولا تقلق لن تقوم نينتندو بنسخ ألعابها إلى الجوّال فقد أكّدت الشركة أنّها ستعمل على ألعاب جديدة أصلية مُصممة خصيصًا للهواتف الذكية.

في الوقت نفسه ومن جانب آخر، صرّح رئيس الشركة في مؤتمر صحفي في طوكيو أنّ نينتندو تعمل على منصة ألعاب جديدة تحمل الاسم الاختباري NX ولم يُعلن عن الكثير من التفاصيل سوى أنّها ستكون بمفهوم جديد كليًا.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك