علي بابا يعمل على تقنية الدفع بالتعرّف على الوجه

alibaba_face-recognition

قام الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا الصينية الضخمة “جاك ما” بالكشف مؤخرًا عن مفهوم جديد للدفع عبر الجوّال، حيث استعرض إمكانية الدفع عبر تقنية التعرّف على الوجه أو كما أطلقت عليها الشركة “ابتسم لتدفع” وفيها تتعرف الكاميرا على وجه المستخدم لتأكيد عملية الدفع، بدلًا من تقنية ماسح البصمة الضوئي.

جاء إعلان علي بابا عن التقنية الجديدة أثناء مؤتمر التجارة الإلكترونية CeBit وقال عنها رئيس الشركة جاك ما “الدفع الإلكتروني صداع كبير دومًا. أنت تنسى كلمة المرور … أو تقلق بشأن الحماية”. وتقوم تقنية التعرّف على الوجه بمسح وجه المستخدم عبر هاتفه الذكي لتأكيد المدفوعات عبر الجوّال.

الخدمة مازالت في الطور الاختباري “بيتا” وتم تطويرها بواسطة الذراع المالي بالشركة Ant Financial ومن المتوقع أن يبدأ دفعها لمستخدمي خدمة “علي باي” إذا نجحت التجارب التي تُجريها الشركة، على أن يكون الموعد النهائي لخروجهافي ٢٠١٧.

جدير بالذكر اتجاه الكثير من الشركات حاليًا لتطوير حلول للدفع عبر الجوّال مثل آبل باي وسامسونج باي وأندرويد باي، كما يجب أن تعرف أن قيمة علي بابا تتجاوز قيمة كلًا من باي بال وأمازون وإيباي وغيرها من الشركات مجتمعين!

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك