أفضل تطبيقات iOS و أندرويد ( 3 )

 

أفضل-تطبيقات-الأندرويد-ios

أهلا ومرحباً بكم قراء ومتابعي عالم التقنية ، في سلسلة جديدة نبدأها معكم عن أفضل التطبيقات الأسبوعية المطروحة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي الأندرويد و ios ، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر تطبيقات الأسبوع ، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتى المجالات ، ونحرص أن تكون مجانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدث في هذه الأسبوع عن  مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدم ، وسنقوم بقسم المقالة إلى قسمين ، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات لنظام IOS .

أفضل تطبيقات أندرويد :

Clean WhatsApp

أولى تطبيقاتنا لهذه السلسلة ، تطبيق Clean WhatsApp والذي يعتبر أداة أكثر من مهمة ، نستفيد من خلاله بحذف مختلف الملفات من ” تسجيلات ، صور ، مقاطع فيديو ,, إلخ ” ، والتي تصلنا عبر تطبيق واتساب الذي بدوره يُولَّد الكثير من الملفات عديمة الفائدة على هاتفك الأندرويد ، مما يؤثر بدرجة كبيرة على مساحة التخزين الخاصة بك ، وتستطيع من خلال إعدادت التطبيق تحديد وقت معين لحذف هذه الملفات ، كذلك يمكنك تحديد الملفات التي تريد حذفها بسهولة ، لأنه يجمع مختلف الملفات على واجهته وبالتالي تكون عملية المتابعة والتحديد سهلة للغاية ..

Clean WhatsApp

الإصدار : 1.4 v .

الحجم : 4.5 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 3.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

Corgi for Feedly

يعد هذا التطبيق بمثابة تبديل شاشة قفل هاتفك وتحويلها لمنصة لقراءة الأخبار ، وهو أسرع طريقة لقراءة الأخبار على الهاتف ، فلن يفوت عليك أي شيء مهم لك ، ولا حاجة للقيام بخطوات إضافية لتصفح الأخبار التي تحتاجها الآن ، ويعرض لك الأخبار بشكل جميل وأنيق جداً ، ويقترن هذا التطبيق بخدمة Feedly لجلب هذه الأخبار من مجموعة المصادر الأخبارية التي تريدها ..

كما ويوفر لك Corgi for Feedly إختيار المصادر الإخبارية التي تريد عرضها على شاشتك ، بالإضافة يسمح لك بقراءة الخبر لاحقاً عبر كل من تطبيق Evernote و Pocket ، ويمتاز التطبيق بإحتواءه للتصميم العالمي ماتريال ديزاين ، علاوةً يُمكنك من مشاركة الخبر بين أصدقاءك عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي المعروفة ..

Corgi for Feedly

الإصدار : 0.10.3 v .

الحجم : 15 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 3.2 فما أعلى .

الترخيص : Free .

 Google play

PhotoMath

لاشك أن تطبيقات الهواتف الذكية لم تترك أي مجال من المجالات في حياتنا اليومية ، وخاصة في مجال التعلم والتعليم ، وبرزت تطبيقات تعتبر ككنز للطالب ، مثلاً تطبيق PhotoMath ، الذي من خلاله تستطيع حل مختلف المعادلات والمسائل الرياضية دون أن تتعب نفسك بالكتابة على جهازك ..

فقط إفتح التطبيق وسوف تفتح معه كاميرا جهازك الذكي ، ومن ثم قم بتوجيه الكاميرا إلى المعادلة الرياضية ، وبدوره سيقوم التطبيق بحلها بسرعة ، بالإضافة يُمدك التطبيق بطريقة الحل للإطلاع عليها ، وحالياً التطبيق يدعم علم الرياضيات الأساسي كعمليات الطرح والضرب والقسمة والجمع ، كذلك علم الكسور والأرقام العشرية ، وحل المعادلات الخطية ، وعدة وظائف مثل اللوغاريتمات ، ويهدف التطبيق لجعل علم الرياضيات سهل التعلم من خلال التحديثات المستمرة للتطبيق ، بلاشك التطبيق مفيد جداً ويستحق التحميل ..

PhotoMath

الإصدار : 1.0.0 v .

الحجم : 4.2 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 4.1 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

AIDA64

التطبيق الأخير في قسم الأندرويد لهذه السلسلة ، هو تطبيق AIDA64 الذي من شأنه يقدم لك كل المعلومات والبيانات بشتى أنواعها عن جهازك الأندرويد من هاتف ذكي أو محمول أو ساعة أندرويد ، أو حاسب لوحي يعمل بهذا النظام ، ونجدر بالإشارة أن هذا التطبيق كان متوفر على أجهزة الحاسوب ، وقد وصل لمتجر الأندرويد قبل مدة قصيرة من الآن ..

الجميل في التطبيق أنه يمُدك بمعلومات ضخمة وكثيرة لكافة الأدوات والمكونات لجهازك ، بحيث يعطيك نوع معالجك وتردد أنويته في الوقت الحقيقي ، كذلك كل ما يتعلق بشاشة جهازك من كثافة وحجم ودقة ,, إلخ ، وأيضاً معلومات حول شبكات الإتصال الخلوية ، وشبكة الإتصال اللاسلكية واي فاي ، والأهم أنه يعيطك المعلومات التي تريدها على تطبيق مثبت في جهازك والكثير الكثير من هذه المعلومات ..

AIDA64

AIDA64

الإصدار : 1.0.0 v .

الحجم : 4.2 ميجا بايت .

الدعم : أندرويد 4.1 فما أعلى .

الترخيص : Free .

Google play

أفضل تطبيقات iOS :

Connect

أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي مع الأصدقاء ، بحيث يقدم لك هذا التطبيق طريقة مبتكرة للوصول السريع إلى أصدقاءك ، التطبيق يجمع لك كل شبكات التواصل الإجتماعي من فيس بوك و إنستجرام و جي ميل و تويتر و LinkedIn ,, إلخ ، ويعرضها لك على خريطة موضحاً إسم وصورة صديقك ومكان تواجده في العالم ، بذلك يساعدك على إكتشاف أصدقاء جدد والوصول السريع إلهم ومحادثتهم بكل سهولة ، ويمكنك من إنشاء جروبات عديدة ، علاوةً على توفير التطبيق لمحرك بحث على الخريطة ..

Connect

 

الإصدار : 2.3.19 v .

الحجم : 27.7 ميجا بايت .

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

Weather Underground

تطبيق الطقس الأكثر من رائع ، بحيث يوفر لك هذا التطبيق التبؤات الجوية في أي بلد في العالم وبدقة متناهية ، كذلك يوفر خرائط للأقمار الصناعية والتي من شأنها توضح الغيوم المتجهة لمنطقة ما ، كما ويدعم التطبيق تنبيهات الطقس في حالة العواصف الشديدة والأعاصير ، والأهم من ذلك أن التطبيق يمُدك ببيانات حيًّة أول بأول ..

ومن مميزات Weather Underground أيضا ، يوفر بيانات للظروف الحالية في موقعك من درجة الحرارة ، وسرعة الرياح واتجاهها والرطوبة ، والضباب ,,الخ ، علاوةً على ذلك تستطيع حفظ الصور الجوية على هاتفك بكل سهولة ، ويمكنك وضع علامة تفضيل للمواقع التي تريدها ..

Weather Underground

Weather Underground

Weather Underground

الإصدار : 4.0.3 v .

الحجم : 17.6 ميجا بايت .

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

 

 

 7 Minute Workout

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الرياضية ، والمهمة لبعض الأشخاص ، بحيث يقدم لك تمارين رياضية لتحسين اللياقة أو الحفاظ على الوزن ، لكن المستخدم يجب أن يكون هو الحكم لاختيار الأفضل منها ، لذا يُمكن للمستخدمين تجربة تطبيق 7 Minute Workout، المجاني في ممارسة الرياضة لمدة 7 دقائق فقط ، ويستند هذا التطبيق لدراسات علمية لتوفير أقصى فائدة من العمل به وبانتظام في أقصر وقت ممكن ..

7 Minute Workout

7 Minute Workout

الإصدار : 2.1 v .

الحجم : 43.9 ميجا بايت .

الدعم : iOS 7.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

Darkroom

أحد تطبيقات معالجة الصور والتعديل عليها ، فهو يوفر لك الإبداع بمعالجة صورك الخاصة وإضافة مجموعة التأثيرات الجميلة عليها ، فإن كنت تبحث عن تطبيق سهل وسريع لتحرير صورك فهذا التطبيق هو ما تبحث عنه بالضبط ، لتوفيره لك كل الأدوات المناسبة لجعل صورك أكثر جمالاً واناقة ..

Darkroom

Darkroom

الإصدار : 1.1 v .

الحجم : 7.1 ميجا بايت .

الدعم : iOS 8.0 فما أعلى .

الترخيص : Free .

itunes

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقترنا الإسبوعية هذه ،  ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً الأسبوع القادم بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد ـ ولمشاهدة أفضل تطبيقات iOS و أندرويد للأسبوع الفائت توجه إلى هنا ..