قوقل تطلق كروم بوك بكسل الجديد بسعر يبدأ من 999$

chromebook-pixel-2

المعروف عن أجهزة كروم بوك التي تصنعها مختلف الشركات أنها رخيصة للغاية، تقريباً بـ 200 دولار يمكنك الحصول على جهاز جيد ضمن فئته، لكن لدى قوقل جهاز كروم بوك عالي المواصفات والسعر يدعى كروم بوك بكسل، واليوم أطلقت الجيل الثاني منه بعد عامين من أول نسخة.

يأتي الجهاز الجديد بتصميم معدني ومعالج انتل من الجيل الخامس core i5 مع ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت وسعة تخزين 32 غيغابايت SSD كالعادة حيث تعتمد أجهزة كروم بوك على التخزين السحابي.

وأهم ما في الجهاز شاشته اللمسية وسريعة الاستجابة بدقة 2560 * 1700 بكسل مع كثافة بكسلات 239 بكسل في البوصة مع نسبة العرض إلى الإرتفاع 3:2 وقياسها 12.9 بوصة.

وسارت قوقل على خطى آبل مع جهازها ماك بوك الجديد الذي أطلقته منذ يومين، وأضافت منفذين USB-C الحديث لجهازها حيث يعمل هذا المنفذ عدة وظائف معاً، فيمكنه الشحن ونقل البيانات أسرع والتوصيل مع الشاشة وغيرها في منفذ واحد.

وإن كنت تسأل عن بطارية كروم بوك بكسل فهي كبيرة للغاية، تقول قوقل أنها ستكفيك لأداء متواصل 12 ساعة وأثبت اختبارات المراجعات أنها استمرت حتى 14 ساعة من العمل كما يدعم الشحن السريع خلال شحنه لربع ساعة تعطيك أداء عمل ساعتين.

إن كنت مهتماً بالحصول على هذا الجهاز بهذه المواصفات عليك دفع 999 دولار، وهناك نسخة بذاكرة عشوائية مضاعفة ومساحة تخزين مضاعفة وحتى معالج أفضل Core i7 بسعر 1299 دولار. يمكنك شراء الجهاز من متجر قوقل بلاي كالعادة وهو متاح في أمريكا فقط ومن الطبيعي لاحقاً أن يتوفر في أول متجر حقيقي لقوقل.

المصدر

 

  • abod.awad

    كم سعة الهارديسك الداخلي للجهاز؟ وهل يحمل نطام تشغيل اصلي خاص به ؟ ام استطيع تثبيت اي نسخه وندوز .؟

    • عبار السميري

      32 جيجا 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك