MWC 2015: الإعلان عن هاتف الخصوصية Blackphone 2

blackphone-2

قامت شركة SilentCircle التي تشارك في المؤتمر العالمي للموبايل بالإعلان أمس عن الجيل الثاني من هاتفها الذكي الذي بُني خصيصًا لحماية خصوصية وبيانات المستخدم، يأتي الهاتف باسم Blackphone 2 ومواصفات مُحدّثة، كما كشفت أيضًا عن جهاز لوحي يحمل نفس الفكرة باسم Blackphone plus على أن يخرج الإثنين لاحقًا هذا العام.

يأتي الإصدار الجديد من الهاتف Blackphone 2 مع نُسخة محدثة من نظام تشغيل الشركة المبني على الأندرويد PrivateOS 1.1 ويأتي الجهاز بشاشة مقاس ٥.٥-بوصة FHD محمية بزجاج غوريلا ٣ ويعمل بمعالج ثماني النواة ٦٤-بت – لم يُحدد نوعه – مع ٣ جيجابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بقوة ٣٠٦٠ ملي أمبير. يدعم الهاتف أيضًا اتصالات الجيل الرابع LTE.

أمّا بالنسبة لنظام التشغيل PrivateOS ففي السابق كان بإمكان المستخدم إجراء المكالمات المحمية، وإرسال واستقبال الرسائل المشفرة، وحتى تصفح الويب عبر VPN مجهول، وفي الإصدار الجديد من النظام يُمكن للمستخدم تسجيل معلومات دخول مختلفة لكل قسم داخل الجهاز، مثلًا تسجيل الدخول لتطبيقات المستندات عبر معلومات دخول، وتسجيل الدخول لتطبيقات الاتصالات عبر معلومات دخول أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=E1dyWsWJOms

يخرج الهاتف Blackphone 2 بسعر ٦٤٩ دولار أمريكي وغير معروف متى سيتوفر في الأسواق. وبالإضافة للهاتف كشفت الشركة أيضًا عن جهاز لوحي يحمل نفس الفكرة باسم Blackphone plus بشاشة مقاس ٧-بوصة ومعالج كوالكوم سنابدراجون.

وحول الشائعات التي تشير إلى اتجاه SilentCircle لأخذ مكان بلاك بيري بالسوق قال رئيس الشركة Mike Janke أثناء مؤتمر صحفي “ نحن نستبدل بلاك بيري، ولا يهمنا الأشياء السيئه التي يقولها رئيس بلاك بيري عنّا على تويتر. نحن في طريقنا للهيمنة عليهم “.

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك