MWC 2015: مايكروسوفت تكشف عن لوميا 640 ولوميا 640 إكس إل

مايكروسوفت لوميا 640

كشفت شركة مايكروسوفت اليوم في معرض “موبايل وورلد كونغرس 2015″، عن هاتفين ذكيين جديدين هما لوميا  640 ولوميا 640 XL الذين سيمنحان المستخدم مرونة وحرية أكبر في الاستخدام متى وأينما يريد. ومن الممكن تحديث الهاتفين مع نظام تشغيل Windows 10 الجديد الذي يوفر انتاجية أعلى وقدرة أكبر على تخصيص الهاتف وسيكون نظام التشغيل الجديد متوفراً في وقت لاحق من العام.

لوميا 640
لوميا 640

تتابع شركة مايكروسوفت تقديم هواتف ذكية مبتكرة في مختلف الأسعار في سوق تنافسي بامتياز. ويجمع الهاتفان بين الأساسيات في ما خص الأجهزة المستخدمة مع خيار لحجم الشاشة وقدرات الكاميرا مع خدمات مايكوسوفت لتوفير مستويات عالية من الإنتاجية بسعر قريب من المتناول. ومع هاتفين لوميا 640 ولوميا 640 XL يبقى المستخدم على أتم الاستعداد للقيام بمختلف المهمات في العمل كما في المنزل وأثناء التنقل مع المزايا التالية:

  • الوصول بكل سرعة وسهولة إلى الملفات الهامة بالإضافة إلى تشغيل أبرز المواقع والتطبيقات والألعاب بفضل ذاكرة عشوائية 1 جيغابايت ومعالج قوي Qualcomm ® Snapdragon ™ رباعي النواة بسرعة 1.2 جيغاهيرتز.
  • القدرة على الاستمتاع بالصور والفيديوهات مع شاشة عالية الدقة قياس 5 بوصات لهاتف لوميا 640 و5.7 بوصات لهاتف لوميا 640 XL.
  • التقاط صور بدقة عالية حتى في وضعيات الإضاءة الخافتة بدقة 8 ميغابيكسل لهاتف لوميا 640 أو 13 ميغابيكسل مع بصريات ZEISS لهاتف لوميا 640 XL. يتضمن الهاتفان وامض LED وكاميرا أمامية لمكالمات Skype وبرنامج كاميرا لوميا جديد.
  • النسخة الأخيرة من نظام تشغيل Windows Phone 8.1 مع تحديث Lumia Denim ومزايا مركز الصيانة Action Center وميزة لوحة المفاتيح Word Flow وLive Folders. ويستطيع المستخدمون أيضاً تحديث نظام التشغيل إلى Windows 10 الذي سيكون متوفراً في وقت لاحق من العام وسيقدم عدداً من المزايا الإضافية.
  • لأول مرة سيزوّد الطراز بشريحتين بتكنولوجيا الجيل الرابع LTE للإتصال بالإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، ستزود الطرازات بشريحتين بميزة Smart Dual SIM الذكية كي لا يفوت المستخدم أي اتصال.

ويستطيع مستخدمو لوميا 640 ولوميا 640 XL الاستمتاع بعدد من مزايا Windows 10 قبل إطلاقه عبر برنامج Windows Insider أو تحديث نظام التشغيل إلى Windows 10 عند إطلاقه في وقت لاحق من العام. وتتضمن أبرز المزايا التي سيوفرها نظام التشغيل الجديد، بعض التطبيقات الشاملة مثل Office وMail وCalendar وPhotos فضلاً على خدمة الرسائل المدعومة ببروتوكول الإنترنت عبر Skype وغيرها من التطبيقات التي تم دمجها في برامج تبادل الرسائل بالإضافة إلى تجربة جديدة كلياً لتصفحّ الإنترنت مع متصفح Project Spartan الجديد بالإضافة إلى تجربة متكاملة موسعة مع المساعد الشخصي Cortana.

ويأتي الهاتفان مع اشتراك لمدة عام واحد في برنامج Office 365 Personal الذي يتضمن أحدث تطبيقات Office (Word، Excel، PowerPoint، Outlook وOneNote) وذلك عبر هاتف لوميا أو حتى الحاسوب الشخصي وحواسيب ماك والأجهزة اللوحية، علاوة على تخزين سحابي سعة 1 تيرابايت مع OneDrive، و60 دقيقة مجانية مع خدمة Skype Unlimited Worldwide كل شهر.

في هذا الإطار قال جو هارلو، نائب رئيس قسم الهواتف في مايكروسوفت: “يعتبر هاتفا لوميا الجديدان خير إضافة إلى النجاحات التي سبق أن حققناها في سوق الهواتف الذكية القريبة إلى المتناول، ومع لوميا 640 و640 XL، سنتابع توفير الابتكارات إلى شريحة أكبر من الناس. فقد جمعنا بين الأجهزة المتطورة التنافسية مع أحدث الابتكارات في برامج ويندوز وخدمات مايكروسوفت لمساعدتكم على القيام بالمزيد أينما كنتم ومتى أردتم.”

لوميا 640 إكس إل
لوميا 640 إكس إل

سيتوفر هاتف لوميا 640 XL في الاسواق عالمياً في شهر مارس في ألوان غير لامعة هي الأزرق والبرتقالي والأسود بالإضافة إلى الأبيض اللامع وغير اللامع. بينما سيتوفر هاتف لوميا 640 ابتداءً من أبريل في ألوان لامعة هي الأزرق والبرتقالي والأبيض بالإضافة إلى الأسود غير اللامع. ويقدم الجهازان بنسختين بشريحة SIM واحدة أو شريحتين مع تقنية الجيل الرابع LTE أو الجيل الثالث. وسيقدم هاتف لوميا 640 XL بنسخة بشريحة واحدة وتقنية الجيل الثالث. تختلف الأسعار بحسب المشغّل والأسواق، لكن من المتوقع أن يبلغ سعر هاتف Lumia 640 139 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الثالث و159 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الرابع LTE. من جهة أخرى من المتوقع أن يبلغ سعر لوميا 640 XL 189 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الثالث و219 يورو للنسخة المزودة بتقنية الجيل الرابع LTE، وذلك قبل الضرائب.


  • خالد

    فاشل بس تغير بدقه الكاميرا عن اصدار الاول…

تعليقات عبر الفيسبوك