فيس بوك يضيف ميزة جديدة لمحاربة الانتحار

Screen-Shot-2015-02-26-at-10.18.01
سنوياً، ينتحر أكثر من 40 ألف شخص في أمريكا، وتأمل فيس بوك أن تساعد في تقليص هذا العدد، حسناً، على الأقل من ينوي الانتحار ويستخدم فيس بوك.

والآن عندما يكتب أحدهم على فيس بوك شيء ما يوحي بأنه سينتحر، سواء كان يخطط لذلك فعلاً أو مجرد التفكير به، فإنه يمكن لأحد أصدقائه الإبلاغ عن هذا المنشور إلى فيس بوك وسيظهر له من بين الخيارات أنه يتعلق بعملية انتحار قد يرتكبها.

ولدى فيس بوك فريق متخصص تعاون مع عدة مراكز طبية متخصصة في الانتحار وسيدخل الشخص المعني بعدة إجراءات من شأنها التخفيف عنه. فمثلاً سيمكنه طلب الإتصال بشخص ما سواء من بين أصدقائه أو أحد المختصين في مراكز مكافحة الانتحار، أو على الأقل الحصول على مساعدة ومشورة ونصائح للخروج من حالة الكآبة التي دخلها.

كما سيقوم فريق فيس بوك بالإتصال مع الشخص الذي قام بالإبلاغ عن المنشور ويعرض عليه خيار أن يقوم بالتواصل مع صديقه المقبل على الإنتحار أولاً ومن بعدها يمكن للمركز التدخل.

وهذه الميزة الجديدة ستطلق تدريجياً خلال الأشهر القادمة للمستخدمين في أمريكا فقط، وقالت فيس بوك أنها ستعمل على توفير نفس الخدمة والآلية في دول اخرى حول العالم بدون تقديم إطار زمني واضح.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك