FBI تعرض مكافأة 3 مليون دولار للقبض على قرصان روسي

Evgeniy Mikhailovich Bogachev

الشاب الروسي Evgeniy Mikhailovich Bogachev البالغ من العمر 32 عاماً أثار حفيظة مكتب التحقيقات الفيدرالي لدرجة أنه أعلن عن مكافأة بقيمة 3 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي مباشرة للقبض عليه.

لماذا هذا الهاكر خطر للغاية؟ لأنه ساعد على إطلاق botnet (برمجية الكترونية) تدعى GameOver Zeus أدت لخسائر مالية تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار قبل أن تتمكن السلطات من تعطيل شبكتها في صيف العام الماضي.

واستخدمت البرمجية من أجل سرقة أرقام الحسابات المصرفية وكلمات السر الخاصة بها ومعلومات التعريف الشخصية وأية معلومات اخرى تحتاجها للدخول إلى حسابك المصرفي عبر الانترنت.

لكن هذه البرمجية الآلية كانت معقدة بحيث استطاعت الوصول وإصابة أكثر من مليون جهاز كمبيوتر ربعهم فقط في الولايات المتحدة قبل أن تتمكن السلطات المعنية الأمريكية من إيقافها، حتى أنها وصفتها بأعقد برمجية آلية واجهتها.

ويتوقع أن يكون القرصان يعيش في روسيا، لذا لا تأمل الـ FBI من الوصول إليه مباشرة وبهذا تكون المكافأة المالية دافعاً للقبض عليه أثناء خروجه من روسيا. وكانت قد وجهت إليه العام الماضي تهمة إدارة هذه البرمجية الآلية وكان سابقاً متهماً أيضاً بالتآمر في عمليات احتيال مصرفي لعلاقته بالبرمجية الخبيثة Zeus.

المصدر

1401829678000-XXX-evgeniy-mikhailovich-bogachev1

تعليقات عبر الفيسبوك