قوقل تطلق تطبيق يوتيوب للأطفال على أندرويد و iOS

YouTube Kids Screenshot

أعلنت مدونة يوتيوب قبل قليل رسمياً عن إطلاق تطبيق يوتيوب المخصص للأطفال في خطوة تحدثنا عنها في الاسبوع الماضي وتاتي ضمن خطوات قوقل المتزايدة للإهتمام بالاطفال مؤخراً .

التطبيق مبني من الألف إلى الياء ليتناسب مع الاطفال والفئة العمرية الموجهة لها من ناحية سهولة الاستخدام بفضل التصميم بالايقونات الكبيرة فضلاً عن المحتوى الآمن .

وأكدت قوقل ان التطبيق سيعتمد على اربع قنوات رئيسية هي الموسيقى وقنوات التعلم وقنوات الاستكشاف والبرامج حيث اعدت قوقل شركاء يقومون بتقديم محتوى وبرامج تعليمية مثل قنوات ناشيونال جيوغرافيك التي تقدم الكثير من الفيديوهات لإستكشاف عالم الحيوان كما سيكون هناك فيديوهات دورية متخصصة للرياضيات وعالم البناء وغيرها من المواضيع التعليمية .

التطبيق يتمتع ايضاً بميزة الرقابة الأبوية حيث يمكن للوالدين إغلاق التطبيق بعد ساعتين مثلاً من المشاهدة كما ان هناك ميزة لكتم الصوت عند المشاهده لعدم إزعاج الأبوين عند حاجتهم للهدوء كما يحمل التطبيق ميزة البحث الصوتي للأطفال الذين لايجيدون الكتابة .

التطبيق متوفر الآن على أندرويد عبر متجر قوقل بلاي وعلى iOS عبر متجر آبل ستور ولكن للأسف التحميل متاح في أمريكا فقط وبالتأكيد سيتمكن جميع المستخدمون من تحميل التطبيق خلال الساعات القادمة .

المصدر 

تعليقات عبر الفيسبوك