سامسونج تستحوذ على LoopPay أملًا في منافسة “أبل باي”

loopwallet

قامت سامسونج أمس بالاستحواذ على شركة الدفع عبر الجوال LoopPay التي تطور تقنيات قد تساعد سامسونج على بناء نظام دفع إلكتروني منافس لخدمة “أبل باي”. يأتي هذا الاستحواذ بعد تقارير تفيد عمل الشركتين جنبًا إلى جنب على أحد حلول الدفع عبر الجوال، ويبدو أنّ سامسونج أعجبها عمل LoopPay فقررت الاستحواذ عليها.

من جانبها تقول سامسونج في إعلان الاستحواذ على LoopPay “سوف تساعد على تعزيز جهود الشركة العامة لتزويد المستخدمين بحلول دفع عبر الجوال آمنة وسلسة وموثوقة في الوقت نفسه”.

ومع استمرار أبل في توسيع نطاق توافر أبل باي، تقديم منافس قوي هو الهدف الرئيسي لسامسونج، والاستحواذ على LoopPay الآن يمكنه أن يساعد على تحسين نظام الدفع عبر الجوال الذي ترغب سامسونج في إطلاقه للمنافسة.

تستخدم LoopPay تقنية حصلت بموجبها على براءة اختراع تسمى “الانتقال المغناطيسي الآمن” تعمل على تحويل محطات الدفع إلى نظم قراءة دون اتصال. يعني ذلك أنّ تقنية LoopPay مقبولة في أكثر من ١٠ مليون متجر.

وبالرغم من أنّ قوقل لديها نظام دفع عبر الجوّال Google Wallet منذ فترة إلّا أنّها ليست بسهولة استخدام أبل باي، وأن تأتي سامسونج بمنصة دفع منافسة تعمل بنفس السهولة سيساعدها كثيرًا في توليد المزيد من الأرباح مستقبلًا. وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تستعد فيه سامسونج للإعلان عن هاتفها الرائد لهذا العام جالكسي إس ٦ في الأول من مارس.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك