IDC : سامسونج تنهار في الصين وشاومي في القمة

Samsung-s-Business-in-China-Is-Being-Aggressively-Cannibalized-by-Apple-Xiaomi-and-Lenovo-470458-2

ليس بجديد ان نتحدث عن ما عانته سامسونج من خسائر طوال العام الماضي وبداية العام الجاري في مبيعات الهواتف الذكية ولكن ان تأتي هذه الخسائر من الصين أحد أهم معاقل سامسونج التي سيطرت عليها لسنوات فهذه تعد ضربة قاضية للشركة الكورية .

بحسب إحصائية جديدة من شركة البيانات الدولية IDC المهتمة ببيانات الاسواق فإن سامسوج قد فقدت عرشها في الصين لصالح القادمة بقوة شركة شاومي الصينية في الربع الرابع من العام المنصرم 2014 .

بدون عنوان

بالنسبة للأرقام فتشير إلى أن شاومي باتت تسيطر على حصة تصل إلى 14.80% من السوق الصيني بإرتفاع يقدر بـ 150% عن العام الذي سبقه فيما خسرت سامسونج 50% من حصتها السوقية التي كانت عند 18.80% عام 2013 وصولاً إلى 11% بنهاية عام 2014.

هذا النجاح لشاومي يمكن أن يعزى لإستراتيجية التسعير المجنونة التي تعتمد عليها الشركة حيث تسعى لدخول الاسواق الامريكية ودول آسيوية أخرى في وقت لازالت سامسونج تعاني من ضغوط المنافسين حيث خسرت مؤخراً لقب أكبر البائعين في الهند لصالح شركة مايكروماكس الهندية في تقرير نفته سامسونج لاحقاً .. فهل ستقوم الشركة الكورية بنفي هذا التقرير أيضاً ؟

المصدر 

  • شئ طبيعي جدا من شركة اعتمدت على البلاسيتك في تصنيع هواتفها ولم تلتفت لمطالب السوق ومتطلبات المستخدم من تغيير في الشكل والخامة الخاصة بالجوال الى الجحيم سامسونج اهلا شاومي

تعليقات عبر الفيسبوك