اندماج أكبر تطبيقي تاكسي في الصين لمواجهة أوبر عالميًا

kuaidi-dache

بعد شائعات الأمس بوجود مباحثات بين أكبر تطبيقي تاكسي في الصين Kuaidi Dache و Didi Dache أصبح الأمر رسميًا اليوم بعدما نشر حساب التطبيق Kuaidi Dache على ويبو بيان رسمي يؤكد فيه هذا التعاون، مع التستُّر على التفاصيل المالية.

بعد الاندماج سيتولى الرئيسين التنفيذيين الحاليين إدارة الكيان الجديد بالتعاون بينهما، وسيظل فريقي العمل والعلامتين التجاريتين منفصلتين، لكنّ في الكيان الجديد سيتم تسخير جميع المصادر والمواهب الموجودة لبناء منصة أفضل لصناعة المواصلات حول العالم.

ويأتي ذلك بعد جولة استثمارية حصل عليها تطبيق Didi Dache بلغت قيمتها ٧٠٠ مليون دولار أمريكي من المستثمر السنغافوري Temasek، ويُسيطر تطبيقي Didi و Kuaidi على السوق في الصين حيث تبلغ حصتهما مجتمعة حوالي ١٠٠ بالمئة من السوق، وكنتيجة لهذا التعاون ستتعاون ثلاث من أكبر الشركات في الصين فيما بينها (علي بابا، Tencent، Softbank) وجدير بالذكر أنّ علي بابا وTencent منافسين رئيسيين لبايدو التي استثمرت في أوبر في وقت سابق.

الهدف من هذا الاندماج واضح وصريح؛ منافسة أوبر في الأسواق العالمية خارج الصين، حيث أنّ أوبر تسيطر على نسبة كبيرة من هذا السوق وحدها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك