تمبلر يحصل على واجهة محرر جديدة للمدونين

خلال اليومين الماضيين قدمت تمبلر عدة تحسينات كبيرة على واجهة الخدمة بخاصة المحرر لجعله أكثر جاذبية للمستخدمين لكتابة مشاركات أطول وبطريقة أسهل من السابق.

tumblr_nill79znqt1qz8q0ho1_r1_1280-1.0

وأول ماستلاحظه هو شريط أدوات جديد يظهر بشكل منبثق عرضياً في أية شاشة تحرير عندما تقوم بالتعليم على أي نص حيث يمكنك جعله عريضاً أو إضافة ترقيم تلقائي أو نقطي والعناوين الفرعية والخط الأفقي وغيرها العديد من التنسيقات المهمة في النصوص.

من الواضح أن تمبلر اقتبست هذه الفكرة من منصة ميديوم، أي من أجل اقناع المستخدمين للكتابة أكثر من المشاركة بالصور المحتركة، جاءت بهذا الشريط الجديد لتنسيق النصوص. لاتشعر بعد تمبلر أن ميديوم بات يهددها لجذب المدونين بخاصة مع فارق المستخدمين الكبير مابين 165 و 420 مليون مستخدم لميديوم وتمبلر على التوالي.

tumblr_inline_niuw6uc34A1qzpzhj

والإضافة الأخرى في هذا التحديث الكبير علامة + تظهر على الجانب وعندما تنتقل لسطر جديد يمكنك الضغط عليها لإدراج نوع مختلف من المحتوى كالصور العادية أو المتحركة والفيديو وذلك بدون الحاجة للخروج من المحرر، كما سيمكن المستخدمين أن يتعرفوا على الشكل النهائي للمشاركة المنشورة مباشرة من لوحة التحكم.

هذا كان على مستوى موقع الخدمة على الويب، لكن التحسينات وصلت أيضاً إلى تطبيقات تمبلر على الآيفون والأندرويد. فمثلاً على الآيفون أصبحت هناك إشعارات يمكن التفاعل معها تصلك إلى شاشة القفل أي يمكنك الإعجاب أو المتابعة بشكل سريع مباشرة من الشاشة بدون الحاجة لفتح التطبيق.

وتشير الخدمة إلى أن هذه التحديثات ستصل تدريجياً للجميع خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر

  • لكن الأهم من هذا كله بالنسبة لنا ككتاب عرب، أنه مازال لا يدعم الكتابة من اليمين لليسار للأسف.

    • O. SH

      يدعم اللغة العربية من اليمين لليسار 🙂

      • يدعم في القالب لكن لا يدعم في التحرير وخاصة عند إضافة لغة إنجليزية معه، وهذا ما كنت أقصده.

تعليقات عبر الفيسبوك