حصة سامسونج تتراجع و آبل تنمو في كوريا الجنوبية

apple-south-korea

حصة آبل السوقية من الهواتف الذكية تنمو في عقر دار المنافس اللدود سامسونج وذلك بفضل هواتف الآيفون 6.

وبحسب تقرير شركة الأبحاث والدراسات Counterpoint فإن حصة آبل السوقية في كوريا الجنوبية وصلت إلى 33% خلال شهر نوفمبر الماضي وهو رقم قياسي جديد تسجله لأول مرة شركة أجنبية في السوق الكورية.

ولم تكتفي حصة آبل بالنمو في سوق سيطرة سامسونج، بل حتى الأخيرة بدأت تتراجع حصتها السوقية إلى 46% بينما كانت 60% قبل خمسة أشهر فقط ما يعكس الحالة المزرية التي وصلت إليها الشركة ومنتجاتها في بلدها.

واستفادت آبل من بدء بيع هواتف آيفون 6 و 6 بلس في نوفمبر بداخل السوق الكورية وذلك على حساب الهاتف اللوحي جالاكسي نوت 4 الذي انطلق في نهاية سبتمبر.

ومع النمو الجيد في حصة آبل السوقية إلا أنها كانت يمكن أن تحقق نمو أكبر وأفضل لو استطاعت تأمين كميات كافية من سعات عالية من هواتفها، لاسيما سعات 64 و 128 غيغابايت حيث واجهت طلباً عالياً لو تمكنت آبل من استغلاله كانت وصلت حصتها إلى 40%.

والآن ينتظر العالم جالاكسي اس 6 وماقد يحمله من مواصفات وتصميم ربما يحسّن من وضع سامسونج في سيطرتها على أسواق الهواتف الذكية، ونعلم أن الشركة ستستخدم معالج من انتاجها بدلاً من سناب دراغون 810، بكل الأحوال علينا الإنتظار حتى مارس موعد إطلاق الهاتف لنرى هل سيتمكن من إعادة سامسونج لمكانتها؟.

المصدر

Smartphones sales

  • Zak

    شيئ متوقع 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك