الواتساب رسمياً على الويب

Screen_Shot_2015-01-21_at_1.21.46_PM.0

مع أن أصحاب خدمة الواتساب الأساسيين كانوا يستبعدون فكرة إطلاقه على الويب لأجهزة سطح المكتب، لكن بعد أن استحوذت عليه فيس بوك تغيرت الكثير من الخطط. وظهر اليوم على موقع الشركة الأساسي صفحة جديدة للوصول إلى خدمة الدردشة والتواصل الفوري الواتساب من خلال جهاز الكمبيوتر مباشرة.

ولإستخدام الواتساب على الكمبيوتر قم بالدخول إلى الموقع الرسمي عبر متصفح كروم، سيظهر لك رمز QR عليك مسحه من خلال تطبيق الواتساب على هاتفك من أجل الدخول مباشرة إلى رسائلك.

تأكد من الحصول على آخر تحديث من الواتساب لجهازك، ولأصحاب الآيفون لن تتمكنون حالياً من استخدام الواتساب على الكمبيوتر نظراً لقيود آبل في نظامها. بالتالي الخدمة تقتصر فقط على مستخدمي الواتساب على الأندرويد وويندوز فون و بلاك بيري.

وكان المستخدمين سابقاً يتلاعبون لتشغيل الواتساب عبر أجهزة الكمبيوتر من خلال تنصيب محاكيات أنظمة الأندرويد وبعدها تنصيبه بداخل المحاكي كتطبيق أندرويد لكنه كان يسبب العديد من المشاكل خاصة بدعم اللغة العربية.

الجدير بالذكر أن التطبيقات المنافسة مثل فايبر أصبح لديه نسخة رسمية لنظام ويندوز وكذلك تيليغرام نسخة مباشرة على الويب، ونسخة الواتساب اليوم لاتعني انفصالاً واستقلالاً على الويب حيث لازلت بحاجة لأن يبقى هاتفك متصلاً بالإنترنت من أجل مزامنة رسائلك.

شرح الزميل احمد الزهراني لإستخدام الخدمة على الأندرويد: