قوقل تكشف عن المزيد من الثغرات الأمنية في مايكروسوفت ويندوز

أرباح مايكروسوفت

منذ وقت ليس ببعيد، أغضبت قوقل شركة مايكروسوفت من خلال نشرها تفاصيل لثغرة أمنية في نظام ويندوز قبل أن تقوم مايكروسوفت بإصلاحها. ويبدو أن قوقل لم تتوقف عند هذا الحدّ.

كشفت أبحاث قوقل الأمنية عن اثنين من الثغرات الأمنية التي لم تحصل بعد على أي إصلاحات مِنْ قِبَلِ مايكروسوفت. واحدة منهما، من شأنها أن تؤثر على مستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8، في حين أن الأخرى قد تكون أقل خطورة، مما تؤثر على نظام تشغيل ويندوز 7 فقط.

الضُّعف الأمني ليس خطيرًا بما تعنيه الكلمة، لكنه يؤثر على وظيفة CryptProtectMemory في النظام، الأمر الذي قد ينتهي بفشل تشفير بيانات المستخدم بالشكل الكافي.

على مايكروسوفت أن تستعدَّ لتصبح أكثر مرونة فيما بعد، وأن تطلق الإصلاحات في أسرع وقت بعيدًا عن تحديثاتها الدورية المتزامنة.

المصدر: Betanews


  • على قوقل أن تنتبه على مليار مستخدم نظام أندرويد المعرضين يوميا لمثل هذه الهجمات (لقد تعرضوا بالفعل) بدل البحث عن ثغرات الاخرين (القليلة)

    • majedm

      دوماً نسمع مثل هذا الكلام.. اقصد الضعف الأمني في الأندرويد ولكنه يظل (كلام) فلم تُطرح أي حالة حتى الآن!!
      فمن أين يأتي هذا الكلام؟!!

    • للعلم لا يوجد نظام حاليا امن 100% و لا تفكر انه سوف يكون هناك نظام امن
      فبمنتهي البساطة النظم الامنية وجدت لكي تخترق !!
      و لكن اخبرني عن ثغرة موجودة في اصدارات اندرويد الحديثة ككيت كات و لولي بوب للعلم اغلب الاخبار تكون عن تغرات في الاصدارات القديمة مثل جيلي بين و هذه ليست مسئولية جوجل فهي لها اصدارات حديثة اعلنت عنها امنه و لكنها مشكلة الشركات المصنعة انها تتباطئ في اصدار التحديثات لهواتفها او قد توقف الدعم نهائيا عن بعض الهواتف

      • Elgindi

        Amr Mohamed لا اختلف معاك في ان الاندرويد نظام قوي و متطور و انا شخصيا احبه و استخدمته على اجهزه كتير زي نوت ون و تو و ثري و نيكسوس فور … الا اني افضل ابل و جهاز الايفون ! و السبب اقدر اقتبسه من خلال كلامك المفيد انه لا يوجد نظام امن بنسبة 100% و اتفق معاك ان دي مش مسئولية جوجل فعلا !! و ان الشركات المصنعه للاجهزة المعتمدة على الاندرويد هي المشكلة الحقيقية !! من جهة تباطىء في التحديثات او رفع الدعم ! و ده بيعني ان استخدام الاجهزة الرسميه سواء من جوجل او من ابل بيحل كتير من المشكلات و بصورة امنه لان التحديثات بتكون مستمرة و الدعم لا يتوقف عادة الا في حالة قدم الجهاز بشكل يصعب معه تحمل النظام الجديد ! خاصة و ان حضرتك ذكرت ان جميع الانظمة غير امنه بنسبة 100% و الكمال لله وحده ! و لذلك انا ارتاح جدا لاستخدام الايفون الجهاز الرسمي الوحيد لابل لهذا السبب وهو الدعم و التحديث المستمر و بدون تعصب لابل ! الى جانب توفر الجهاز بمصر و غيرها من الدول العربيه ! لكن من يستطيع ان يحصل على جهاز نيكسوس حتى الان بشكل مريح ؟ انا اذكر يوم اشتريت جهاز نيكسوس فور و كان لسا نازل مصر كان النيكسوس 5 فاضل له شهرين و ينزل ! كمان النيكسوس 6 صراحة كبير جدا !!! مبالغ في حجمه بشكل رهيب !! ياخي اعمل فون و اعمل تابلت و اعمل فابليت !! انما تجبرني استخدم سبورة و تقولي ده موبايل ؟ الجهاز اي نعم رهيب !!!!! لكن حجمه مثلا مشكلة بالنسبة لي انا !! النوت من سامسونج ارحم منه كتير !! و ايضا من خلال كلامك المفيد انا اوجه كلمة للمتعصبين بين اندرويد او اي او اس انه خلينا نتناقش علميا و تقنيا بدون تعصب او تجريح !! لا جوجل هتعطيك راتب على دفاعك و لا ابل هتعطيك راتب على دفاعك ! و لا حتى هتلاقي مندوب احد الشركتين جاي كل سنه يخبط بابك و يقولك اتفضل احدث منتجاتنا هديه لك على دفاعك عنا !!! خلونا نستفيد من التكنولوجيا !! هما بيتنافسوا علشاننا احنا !! ايه المشكلة لو انك في يوم لقيت ان ابل بتخدمك بشكل اكثر تطور من جوجل و تستخدم الايفون ؟ ايه المشكلة لو انك لقيت في يوم جوجل بتخدمك بشكل تقني و احترافي اكثر من ابل و انك تستخدم الاندرويد ؟ انا مثلا توقفت عن استخدام الاندرويد بسبب بعض الامور من وجهة نظري انا منها ان ما سبق بسبب الشركات المصنعه و عدم سهولة الحصول بالنسبة لي انا على الجهاز الرسمي من جوجل بشكل سريع ! و اخيرا اتمنى اكون قدرت اقدم وجهة نظري و شكرا على كلامك المفيد

تعليقات عبر الفيسبوك