آبل تقاضي إيريكسون حول براءات اختراع شبكات الجيل الرابع

lte

رفعت آبل دعوى قضائية على شركة الشبكات والاتصالات السويدية إيريكسون تقول فيها أن براءات الاختراع الخاصة بشبكات الجيل الرابع والتي تملكها إيريكسون لاتعد أساسية في معايير الإتصالات الخليوية لذا ليس من حقها أن تطلب رسوم عالية على الإستفادة من براءاتها.

وتعمل إيريكسون على الحصول على نسبة مؤية من سعر كل هاتف ذكي أو حاسب لوحي يستفيد من براءة اختراعها في شبكات الإتصال بالجيل الرابع السريعة. وتقول آبل أن الرسوم يجب أن تكون مستندة على القيمة التي يوفرها معالج الشبكة للجيل الرابع للمستخدمين وليس على سعر الجهاز بالكامل.

والآن القرار بيد المحكمة، إن رأت أن براءة اختراع إيريكسون تعد أساسية ولايمكن العمل بدونها في شبكات الجيل الرابع، وبالتالي فإن آبل قد تكون انتهكت تلك البراءة لذا ستطلب الشركة الأمريكية من المحكمة تعيين رسوم عادلة ومنطقية يجب عليها دفعها لقاء الإستفادة من البراءة.

وبحسب المتحدثة بإسم شركة آبل فإنها طالما كانت تدفع رسوم عادلة لقاء استخدام براءات اختراع تعد أساسية في أجهزتها وتقنياتها، لكنها لم تتوصل لإتفاق مع إيريكسون حول المبلغ المتوجب دفعه وعن الطريقة المناسبة أيضاً، لذا فإنها تسعى للحصول على حكم المحكمة في هذا الخصوص.

الجدير بالذكر أنه وبعد عام من إطلاق أول آيفون أي في 2008 دخلت كل من الشركتين في إتفاقية ترخيص استفادت منها آبل بحيث تغطي حق استخدام العديد من براءات الاختراع التي تملكها إيريكسون وتعد أساسية في أجهزة آبل.

المصدر

  • Abo Khattab Al-Iraqi

    زيرو تعليقات ؟؟؟ غريبة ؟
    قبل سنتين او ثلاث كانت مثل هذه المواضيع تجلب مئات من التعليقات !!

تعليقات عبر الفيسبوك