أفضل ما جاء في معرض CES 2015

ces

كل عام أنتظر بفارغ الصبر حدثين رئيسيين أحدهما في يناير والآخر في مارس، الأول وهو الأكبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية وهو معرض سنوي ينعقد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية لاستعراض الشركات أحدث التقنيات الموجودة لديها وتم المستهلكين، تتنوع المنتجات في هذا المعرض ما بين الحواسيب (المكتبية والمحمولة) والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، كما يُعرض فيه أيضًا تقنيات تخص المنزل والأجهزة المنزلية وحتى السيارات، وأخيرًا الأجهزة القابلة للارتداء.

صراحةً معرض CES 2015 جاء مُخيبًا لكل الآمال التي وضعتها عليه، فقد توقعت أن تكشف الشركات عن المزيد من منتجاتها التي ستُطرح في الأسواق خلال العام الجاري لكن حقيقة ما حدث هو الكشف عن عدد قليل من المنتجات من كل شركة. على أي إذا فاتك المعرض أو فاتتك أيام منه، سأقوم في هذا المقال بتجميع أفضل الإلكترونيات التي عُرضت فيه.

أفضل حاسوب محمول: Dell XPS 13

Dell-XPS-13-9

الصراحة أعجبني كثيرًا هذا الحاسوب المحمول من ديل، بدءًا من التصميم الخارجي الذي تخلت فيه الشركة عن إطارات الشاشة قدر الإمكان، ودقة الشاشة التي يُمكن أن تطلبها بدقة 3200×1800 بكسل أو 3K. يدعم Dell XPS 13 معالجات إنتل الجيل الخامس Broadwell التي تُساعد على تقليل استهلاك البطارية قدر الإمكان لتحصل على عدد ساعات عمل يصل 15 ساعة تقريبًا إذا طلبت الإصدار المتوسط من هذا الحاسوب.

أفضل جهاز لوحي: Dell Venue 8 7000

dell-venue-8-7000-2

هذا الجهاز لم يكن مفاجئة المعرض من ديل لكنّه يظّل أفضل جهاز لوحي عُرض في CES 2015. ظهر هذا اللوحي لأول مرة في سبتمبر العام الماضي وهو تحفة فنية حقيقية، التصميم رائع والوزن خفيف والسُمك نحيف، ولم يأتي هذا التصميم على حساب العتاد الداخلي، حيث يأتي اللوحي بتقنية إنتل RealSense التي تسمح للمستخدم بالتقاط صور أكثر عُمقًا من الكاميرات المنافسة، كما يُمكن استخدامها أيضًا لتغيير تركيز الصورة أو ألوان الخلفية. يأتي بأندرويد 5 لولي بوب.

أفضل هاتف ذكي: LG G Flex 2

LG-G-Flex-2

حسنًا لماذا هو أفضل هاتف؟ ربما لأنّه لا يوجد هاتف قوي حقيقي تم استعراضه في CES 2015 سوى Flex 2. بكل صراحة كان المعرض مخيبًا للآمال فيما يخص الهواتف الذكية، لكن على أي حال يُمكن لهذا الهاتف تعويضنا بعض الشيء عن إحباط المعرض، حيث يأتي مُحمّلًا بالكثير من المزايا البرمجية مثل إيماءة الصورة أو Gesture Shot التي تُسهّل من التقاط صور السيلفي.

أفضل منصة ألعاب: Obox

obox

نُظم تشغيل الأجهزة المحمولة هي المُستقبل… هذه حقيقة صدقني، ولأن Obox تُدرك ذلك قامت بتصميم منصة ألعاب محمولة وأخرى مكتبية لتشغيل ألعاب أندوريد عبر شاشات التلفاز. فكرتهم واستعراضهم أكثر ما أعجبني ضمن قسم الألعاب، خاصةً أنّها تُعطي خيارات تحكُّم أفضل للألعاب.

أفضل تقنية: Mercedes Benz F 015

11

يكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن السيارات ذاتية القيادة والسيارات الهجينة وحتى السيارات الكهربائية – بالرغم من خروجها بالفعل “تيسلا” – وأثناء معرض CES 2015 كشفت شركة مرسيدس بنز العريقة عن أحدث ابتكاراتها الفريدة F 015 ذاتية القيادة. المميز في سيارة مرسيدس F 015 هو الراحة الكاملة ومفهوم إمكانية التحكم في السيارة بالإيماءات عن بُعد، ناهيك عن التصميم الفاخر الذي تتميز به مرسيدس في سياراتها.

تعليقات عبر الفيسبوك