CES 2015: أجهزة التلفاز الذكية من سوني، شارب، فيليبس تدعم الأندرويد

android-tv

ليست موزيلا وحدها من وجدت شريك يعتمد نظام تشغيلها لأجهزة التلفاز الذكي، بل قوقل وخلال الشهور الماضية تعاونت مع كبرى الشركة لإعتماد نظام أندرويد لأجهزة التلفاز في أجهزتها الذكية.

وستطلق كل من سوني و شارب وفيليبس عدة أجهزة تلفاز ذكية بدقة 4k تعمل على منصة Android TV هذا الربيع. كما يوجد لدى شركات اخرى أجهزة وسائط متعددة مثل المشغل من هواوي يعمل بنفس النظام والذي ستطلقه في وقت لاحق هذا العام.

وبالنسبة لأجهزة التلفاز الجديدة من سوني فإنها ستزود بجهاز تحكم عن بعد يسهل عملية تصفح القوائم في التلفاز ومدمج فيه مايكروفون لإدخال الأوامر الصوتية والبحث. وأعلنت سوني امس عن 11 جهاز تلفاز ذكي جديد من سلسلة برافيا وبأحجام متنوعة تبدأ من 43 وحتى 75 بوصة.

ومع ذلك لايحسب هذا نصراً لقوقل حيث لم تتمكن من اقناع شركات اخرى يحسب لها في سوق أجهزة التلفاز الذكية بخاصة سامسونج التي اعتمدت نظامها تايزن وباناسونيك التي اعتمدت نظام فايرفوكس و إل جي التي اعتمدت نظام webOS.

اذن مع فشل مشروع تلفاز قوقل Google TV السابق، قد يلقى أندرويد للتلفاز بعض النجاح حيث سنرى خلال الشهور القليلة القادمة تشكيلة متنوعة من أجهزة التلفاز الذكية ومن عدة علامات تجارية تعمل بنظام أندرويد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك