المحمول Ativ Book 9 هو رد سامسونج على MacBook Air

Samsung_ATIV_Book_9_front.0

أطلقت سامسونج كمبيوتر محمول جديد يعد بديلاً متفوقاً على جهاز MacBook Air من آبل حيث يأتي بوزن خفيف وبدون مراوح مع تصميم أنيق ومواصفات عالية.

Ativ Book 9 نسخة 2015 هو الجهاز الأحدث من سلسلة Book 9 ويأتي بشاشة من قياس 12.2 بوصة بدقة 2560*1600 بكسل تعطي سطوح بمقدار 700 nits مايجعلها براقة بشكل كافي تحت ضوء الشمس.

وعملت سامسونج على اعطاء جهازها تصميم أنيق للغاية مع جسم من الألومنيوم ولوحة مفاتيح مريحة. ويعمل الجهاز بقوة معالج Broadwell Core M الأحدث من انتل والذي لايحتاج لمروحة تبريد بالتالي الجهاز صامت بالكامل ولاتوجد فتحات تهوية على جوانبه.

وزودت سامسونج حاسبها بالعديد من المزايا الأمنية مثل اخفاء التطبيقات التي تعمل عليها عندما يتلصص عليك أحد الغرباء من حولك بضغطة زر وحتى هناك إمكانية قفل الكاميرا والمايكروفون بالتالي منع التجسس عليك.

ويحوي الجهاز بطارية تتيح له العمل حتى 10.5 ساعة في ظروف التشغيل الطبيعية، ويأتي بخيارين تخزين وذاكرة عشوائية لتلبية مختلف الاحتياجات، فالجهاز متوفر بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت و تخزين 128 غيغابايت من نوع SSD وبهذا يكون سعره 1199.99 دولار، والخيار الأعلى مع ذاكرة عشوائية 8 غيغابايت وتخزين 256 غيغابايت SSD ويكون سعره 1399.99 دولار والجهاز سيتوفر في المتاجر خلال الربع الأول من العام القادم.

المصدر

  • cloudwings.com.sa

    دائما ننتظر الجديد من سامسونج

    http://www.cloudwings.com.sa/

  • عبد الرحمن قزاز

    انا أرى ان الماك بوك اير يبقى افضل بمواصفاته وخصوصاً بنظام الماك خاصته

تعليقات عبر الفيسبوك