مستثمر يتوقع تضاعف قيمة Xiaomi إلى 100 مليار دولار

Xiaomi-Hongmi-600x337

يرى المستثمر الملياردير Yuri Milner أن شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية Xiaomi لديها فرصة بأن ترتفع قيمتها بأكثر من الضعف لتصل إلى 100 مليار دولار. ويعتبر أن لدى هذه الشركة الصينية نفس الفرصة التي كانت أمام فيس بوك و علي بابا في ارتفاع قيمتها حيث يعد من المستثمرين الأوائل فيهم.

يأتي هذا التصريح بعد أن أعلنت Xiaomi اليوم أن قيمتها السوقية قد وصلت إلى 45 مليار دولار وذلك بعد جولة تمويل جديدة حصلت فيها على 1.1 مليار دولار من عدة جهات استثمار من بينها Milner نفسه.

وأبدى Milner اعجابه بسرعة تحقيق Xiaomi عائدات أول مليار دولار أسرع من أي شركة اخرى. ويأتي هذا من خلال توسع الشركة على يد مؤسسها ومديرها التنفيذي Lei Jun في أسواق جديدة حول العالم بعد أن هزمت سامسونج في المبيعات داخل السوق الصيني. وتستفيد Xiaomi من مزيج لاتقدمه سامسونج حيث تجمع المزايا العالية في هواتفها مع السعر الرخيص.

وكانت Xiaomi قد حلّت في المركز الثالث على مستوى العالم بعد سامسونج و آبل من حيث مبيعات الأجهزة الذكية. وتخطط الشركة أن تبيع 100 مليون هاتف العام القادم مع إطلاق جهاز جديد عالي المواصفات الشهر المقبل.

يذكر أن Xiaomi التي تأسست عام 2010 كانت تبيع تطبيقات وخدمات لهواتف الأندرويد وبعد عام أطلقت أول هاتف بعلامتها التجارية في الصين مع أنها تعتمد على شركات خارجية لصنع أجهزتها. وفي 2012 كانت قيمتها عند 4 مليار دولار ثم ارتفعت إلى 10 مليار دولار عند اغسطس 2013. ويتوقع أن تتضاعف مبيعاتها هذه السنة لتتجاوز 12 مليار دولار.

وتدريجياً توسعت منتجات Xiaomi لتتجاوز الهواتف الذكية وتدخل الحواسب اللوحية وحتى أجهزة التلفاز مثل MiBox وذلك تماشياً على خطى شركة آبل لتكون بمثابة آبل الأندرويد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك