الصين تحجب خدمة الجيميل

حجب الجيميل الصين

إننا نعلم بالطبع العديد من المعلومات عن سور الصين العظيم – حيث جمع مواطنو هذه الدولة بين التقنية والذكاء، ومع تلك الأنباء الجديدة، يبدو أن هناك أيضًا “جدار الصين العظيم!” الذي منع المواطنين هناك عن استخدام الجيميل.

ليس من المستغرب على الصين أن تفعل تلك الأمور، حيث قالت إنها منعت مجموعة كبيرة من مواطنيها عن استخدام الجيميل. ونظرًا لأن الصين قامت مؤخرًا بحجب العديد من خدمات قوقل؛ نرى أن ما جرى أمرًا “طبيعيًا”.

ومِنْ قَبْل، تم فرض الرقابة على منتجات قوقل على غرار اليوتيوب ومحرك البحث، وذلك خلال الذكرى السنوية لمذبحة ميدان السلام السماوي (4 يونيو 1989). ومع ذلك، هذه هي المرة الأولى التي يتم حجب خدمة الجيميل ومنع كافّة الطرق للوصولِ إليه.

أكدت عدة مصادر وقوع الحجب داخل الصين، بما في ذلك عدد لا بأس به من المواطنين الصينيّين على وسائل الاعلام الاجتماعية. كما تم حجب خدمة الجيميل على الآي بي فقط، إلا أنه تظل تلك الطرق المعهودة التي تسمح بالوصول إليه، مثل البروكسي والشبكات الافتراضية VPN.

المصدر: Mashable


  • محمد عبدالله

    إذا حجبت إيران قلتم بأنها الدولة التي تكبت الحريات .. وإذا حجبت الصين أورتم الخبر على انه مجرد منع لخدمات قوقل وكأنه سور عظيم كسور الصين !!!
    أين الإنصاف ؟

    • هم ينقلون الاخبار من خلال ترجمتها من الانجليزية الي العربية فقط – ولا دخل ولا راي للموقع او الكاتب في ما ينقلة اخي الكريم محمد

تعليقات عبر الفيسبوك