مخترقو سوني بيكتشرز يسخرون من مكتب التحقيقات الفيدرالي

سوني بيكتشرز

بعد أن تمكَّنَ مخترقو سوني بيكتشرز – جماعة حراس السلام GOP – من تحقيقِ هدفهم ومنع إطلاق فيلم “المقابلة” المسيء لرئيس كوريا الشمالية الحالي، قاموا بإرسال رسالة جديدة، لكن هذه المرة يسخرون فيها من مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

مجمل النص في الرسالة “من حراس السلام، إن النتائج التي توصّل إليها مكتب التحقيقات الفيدرالي ممتازة، حيث تمكنوا من معرفة ما قمنا به بأُمِّ أعينهم. نهنئكم بالنجاح. مكتب التحقيقات الفيدرالي هو الأفضل. وفيما يلي تجدون هدية لمكتب التحقيقات الفيدرالي، استمتعوا بها!”.

ووضع المخترقون رابطًا لمقطع فيديو ياباني ساخر على اليوتيوب يكرر عبارة “أنت أحمق You are an idiot”. وكما هو واضح، فإن حراس السلام يستهزؤون من مكتب التحقيقات الفيدرالي عند ذكرهم كلمة “ممتازة” الواردة في الرسالة، وذلك بعد أن أعلنت حكومة الولايات المتحدة يوم الجمعة أن كوريا الشمالية هي من تقف وراء اختراق سوني.

يبدو أن مقطع “أنت أحمق” هذا محاولة لانتقاد مكتب التحقيقات الفيدرالي في إلقاءه اللوم على كوريا الشمالية في اختراق سوني بيكتشرز؛ فالبعض لا يزال غير مقتنعًا بادِّعاءِ حكومة الولايات المتحدة أن البرمجيات المستخدَمَة في اختراق سوني مُمَاثل لبرامج تم استخدامها في الماضي في هجماتٍ إلكترونية نُسِبَت إلى كوريا الشمالية.

لكن وفقًا لما جرى مؤخرًا، فإن السُّلُطات الأمريكية عثرت على أدلة قوية بما يكفي لتدين كوريا الشمالية، وتعهَّدَ أوباما في الرد على هذا الاختراق الذي ألحق أضرارًا بالغة في شركة داخل الولايات المتحدة.

المصدر: Business Insider


تعليقات عبر الفيسبوك