سامسونج تُعلن رسميًا عن وقف تشات أون في 2015

samsung-ChatON

بعد فترة من الشائعات والشد والجذب، أعلنت سامسونج رسميًا اليوم – طبقًا لجريدة وول ستريت – أن خدمة التراسل خاصتها “تشات أون” ستتوقف نهائيًا عن العمل في العام القادم، وكانت خرجت شائعات سابقًا حول إيقاف سامسونج الخدمة قبل أن تنفي الكورية ذلك بعد يوم واحد من الشائعة، لكن من الواضح أنّ الشائعة كانت حقيقية في النهاية.

وكانت سامسونج أطلقت الخدمة “تشات أون” في 2011 أملًا في منافسة تطبيق التراسل الشهير واتساب ونجحت في الوصول إلى 100 مليون مستخدم لكنّهم للأسف كانوا وهميين، فقد أشارت دراسة عن الخدمة أنّ متوسط استخدام الفرد لها يبلغ 6 ثواني فقط، وهذا أمر طبيعي كون عدد المستخدمين الضخم (100 مليون) بفضل وجود التطبيق بشكل افتراضي على جميع أجهزة جالكسي من سامسونج.

حسب إعلان سامسونج فإنّ تشات أون سيتوقف تمامًا عن الخدمة في جميع دول العالم في الأول من فبراير القادم، عدا الولايات المتحدة الأمريكية التي سيتوقف فيها التطبيق خلال الربع الأول من العام، ربما خلال شهر مارس.

ينضم بذلك تطبيق تشات أون إلى إجمالي أزمات سامسونج خلال الآونة الأخيرة، فالشركة تُعاني مع قسم الهواتف الذكية الذي انخفضت حصته بالسوق بسبب المنافسة الشرسة من الشركات الصينية وخصوصًا شيومي، وجدير بالذكر أنّ مسئولين من سامسونج نفسها لمّحوا في السابق إلى إمكانية إغلاق الخدمة عندما قالوا بأنّ تشات أون لم يكن مشروع يُمكنه إظهار تحسن في المستقبل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك