فيس بوك يتيح البحث عن المنشورات

Facebook_Search_Screenshot.0

بعد عام على إطلاق فيس بوك أداة البحث المتقدم Graph Search على موقع الويب، أعلنت اليوم أيضاً اتاحتها عبر تطبيقها للهواتف الذكية لتمكنك من البحث بإمكانيات أفضل من محرك البحث التقليدي.

ومن أكثر ما كان يهتم به المستخدمين في البحث أن يتمكنوا من العثور على منشور سابق لهم يحوي كلمات مفتاحية معينة. أخيراً هذا الأمر بات ممكناً مع دعمها في Graph Search حيث يمكنك كتابة أية كلمات وستظهر لك المنشورات التي تحويها.

ولطالما كان استخدام البحث عبر Graph Search مقتصراً على المستخدمين المتقدمين، حيث يمكنك من خلالها طباعة كلمات بحث يفهم فيس بوك معناها، مثلاً أن تكتب في عبارة البحث ما يفيد بعرض قائمة أصدقائك الذين اعجبوا بصفحة عالم التقنية، أو جميع صورك بعد تاريخ معين وغيرها الكثير من الإمكانيات التي لايوفرها المحرك التقليدي.

لكن مع هذه الإضافات الجديدة اليوم ستتيح للمستخدمين العاديين الإستفادة منها للوصول إلى واحدة من أكثر المزايا طلباً وهي البحث عن المنشورات.

أخيراً فإن هذه التحديثات ستتاح تدريجياً بدءاً من هذا الاسبوع على موقع فيس بوك للويب و تطبيق الأيفون لمن حدد لغة الموقع الانكليزية في حين لم تفصح عن موعد بدء توفرها على تطبيق فيس بوك على الأندرويد أو موقع فيس بوك للجوال.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك