حياة مخترع ألعاب الفيديو Ralph Baer تصل إلى نهايتها

Capture

كما أن في نهاية كل لعبة فيديو كانت تظهر لنا عبارة Game Over، امس ظهرت هذه العبارة لتعلن نهاية حياة Ralph Baer الذي يعد أبو ألعاب الفيديو عن عمر يناهز 92 عاماً. ويعود الفضل لـ Baer كونه مخترع أول لعبة فيديو في التاريخ وذلك بنهاية الستينيات من القرن الماضي.

اشتهرت لعبته التي اخترعها باسم Brown Box وبعد بضعة أعوام وتحديداً في 1972 تغير اسمها إلى Magnavox Odyssey وذلك بعد أن قام بمنح رخصة تصميم اللعبة. ويمكننا القول أن تاريخ أجهزة ألعاب الفيديو المنزلية يعود إلى هذا التاريخ والفضل ينسب للمهاجر الألماني Ralph Baer الذي انتقل إلى أمريكا قبل الحرب العالمية الثانية.

ولم يكتفي Baer بإبتكار جهاز ألعاب الفيديو بشكله البدائي حيث تم وضع كمبيوتر في صندوق مرتبط به أجهزة تحكم ويتم وصله بجهاز التلفزيون. بل حتى قام بتطوير السلاح الضوئي والذي كان يأتي مع ألعاب التصويب، نعم مثل لعبة الصياد على أجهزة أتاري العائلة التي استمتعنا بها كثيراً في طفولتنا.

حصل Baer على الميدالية الوطنية للتكنولوجيا من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في عام 2006، كما حصل على جائزة الريادي خلال مسابقة جوائز اختيار مطوري الألعاب عام 2008.

المصدر

  • Abo Khattab Al-Iraqi

    هذا حال الدنيا ,,,, شدني رعاية رئيس الدولة لشخص كل انجازاته تخص الترفيه الرقمي
    تخيل لو هذا الشخص في بلد عربي ؟؟؟
    ,,,
    خبر جميل شكرا لكم

تعليقات عبر الفيسبوك